icon
التغطية الحية

بعنوان "الحرب على سوريا".. تربية النظام تدرس تأليف مصدر "موثوق وموثّق"

2021.11.07 | 15:48 دمشق

بعنوان "الحرب على سوريا".. تربية النظام تدرس تأليف مصدر "موثوق وموثّق"
اجتماع وزارة التربية (فيس بوك/ الوزارة)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عقد وزير التربية في حكومة النظام دارم طباع أمس السبت، اجتماعاً أعلن فيه عن تكليف لجنة تشرف على تأليف مصدر تعليمي حول "الحرب على سوريا".

وقالت الوزارة عبر منشور على حسابها في فيس بوك، إن المصدر يهدف إلى "تحليل ما جرى في سوريا خلال السنوات العشر الأخيرة، وإعادة صياغتها وفق وثائق ودراسات تمكن الطالب من تكوين أفكاره ووجهات نظره حول ما جرى حقيقة على أرض الواقع، وتوضيح الأسباب والنتائج من منظور علمي تاريخي" بحسب وصفها.

 وأوضحت أن اللجنة تضم "أكاديميين وتربويين وباحثين وأدباء وشباب فاعلين في المجتمع".

من جهته، أكد طباع أن الهدف من المصدر "توضيح الحقائق وربطها بالوثائق من منظور تاريخي معاصر، وتبيان الأفكار والأسباب التي أدت للحرب على سوريا ونتائجها، وتأثيرها على المستقبل" على حد زعمه.

 

 

مضيفاً أن "اللجنة ستعمل على تأليف مصدر تعلّم حول الحرب على سوريا، وستدعم دراسة الطلاب وتمكنهم من الحصول على المعلومات التي يريدونها من مصدر (موثّق) يحمل قيم تربوية وإنسانية".

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على وضع خطة العمل وتقسيم المهام والاتفاق على أسس واحدة ومناقشتها خلال اجتماعات لاحقة، بحسب المنشور.

وفي آب الماضي، كشف وزير تربية النظام عن إدخال مادة "التعلم الوجداني الاجتماعي" في مختلف المراحل التعليمية، وكان يفترض أن يتم البدء بتدريسها خلال العام الدراسي الحالي، بهدف "تعليم السوريين مهارات التعامل مع الآخر والتعاطف والتسامح وتقبّل الآخر" وفق تعبيره.