دارم طباع

دارم طباع وزير التربية السابق في حكومة النظام السوري
أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، يوم الثلاثاء، مرسوماً ينص على تعيين وزير تربية جديد، بدلاً عن الوزير السابق دارم طباع، الذي أثار الجدل في عدة مواضيع لسنوات سابقة.
08-آب-2023
مبنى وزارة التربية التابعة للنظام السوري
طالب معلمون ينحدرون من طرطوس وزير التربية في حكومة النظام السوري دارم الطبّاع بإعادتهم للعمل في محافظتهم، بعد أن تعاقدوا مع الوزارة للتدريس في محافظات أخرى لمدة خمس سنوات، مشيرين إلى أنّ المعاش الذي يحصلون عليه آخر الشهر من التدريس لا يسد أجرة الطريق
07-آب-2023
نسب نجاح البكالوريا.. 33 علامة تامة معظمها في اللاذقية وطرطوس وغياب 8 محافظات
أصدرت وزارة التربية نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها عن الدورة الأولى، بنسب نجاح بلغت 65 بالمئة مقابل نسبة نجاح 55 بالمئة في دورة 2022.
18-تموز-2023
طباع ورئيس "مؤسسة المثقال" يقدمان ظروفاً مالية لعدد من المدرسين في دمشق
ضج الشارع السوري، خلال الساعات الماضية، بمقطع مصور يظهر وزير التربية في حكومة النظام السوري برفقة مغترب وهما يوزعان أموالاً على عدد من المدرسين، بطريقة وصفت بـ"المذلة والمهينة"، لتفتح باب الجدل والتساؤلات حول طبيعة التعامل مع "الموظفين الحكوميين"، وو
10-تموز-2023
طلاب في أحد المدارس في مناطق سيطرة النظام السوري - إنترنت
كشف وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم طباع، أن نسبة التسرب المدرسي ارتفعت إلى 22 في المئة من إجمالي عدد التلاميذ في مرحلة التعليم الإلزامي، وسط تردي الأوضاع المادية والمعيشية وانتشار الفقر لدى معظم السكان في مناطق سيطرة النظام.
14-تشرين الثاني-2022
الطفلة السورية شام البكور
فازت الطفلة السورية شام البكور (7 سنوات) اليوم الخميس بلقب بطلة "تحدي القراءة العربي" بموسمه السادس، والذي تنظمه "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم" في دبي، وشارك فيه أكثر من 22 مليون طالب من 44 دولة. ولاقت الطفلة شام احتفاء كبيراً من مسؤولي النظام السور
10-تشرين الثاني-2022
صورة تعبيرية لتجهيزات رياضة البيسبول - إنترنت
كشف وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم الطباع، أن الوزارة تدرس إدراج رياضة "البيسبول" في المدارس، التي تفتقر لأبسط التجهيزات في ظل واقع خدمي سيئ جدا


03-تشرين الثاني-2022
داخل إحدى الصفوف الدراسية لمدرسة في مناطق النظام في سوريا (وزارة التربية)
نفت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، اليوم الأحد، وجود أي وفيات بمرض الكوليرا داخل المدارس في مناطق سيطرة النظام، سواء بين الكادر التعليمي أو الطلاب..
25-أيلول-2022
مديرية التربية في السويداء (الوطن)
النظام عاجز حتى عن ترحيل القمامة من مدارس السويداء، في الوقت الذي ينشغل فيه وزير التربية في حكومة النظام بتصدير خبرته التعليمية إلى نيويورك.
22-أيلول-2022
اجتماع وفد النظام السوري بوفد الإمارات في قمة "تحويل التعليم" بنيويورك (الوطن)
يمكن التأكد من زيف ادعاءات وزير التربية بجولة سريعة على تقارير وأخبار وسائل إعلام النظام نفسه، فالمدارس من دون معلمين، بل إنها تفتقر حتى للحارس والمستخدمين، والكتب ليست مجانية، وإجراءات النظام دفعت بالعديد من الطلاب للتسرب من المدارس.
21-أيلول-2022