icon
التغطية الحية

بعنوان "أكثر بكثير".. بسام كوسا يعلن عن روايته الأولى

2022.03.20 | 15:01 دمشق

bsam.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الفنان السوري بسام كوسا اليوم الأحد عن صدور رواية من تأليفه خلال الأيام القليلة المقبلة، تحمل عنوان "أكثر بكثير"، وذلك بحسب تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على إنستغرام.

وقال كوسا في تدوينته: "سيتسنى لي نشر روايتي الأولى (أكثر بكثير) الصادرة عن دار نينوى"، مضيفاً أنه سيحدد المكان والزمان لتوقيع الرواية من دون ذكر تفاصيل حول موضوعها وتفاصيل مضمونها.

ويعد "أكثر بكثير" العمل الروائي الأول للفنان السوري، والأدبي الثاني بعد مجموعته القصصية التي حملت عنوان "نص لِص"، والتي صدرت طبعتها الأولى عن دار الجندي بدمشق عام 1998.

وكان بسام كوسا قد وجه العديد من الانتقادات الحادة لـ "نقابة الفنانين" ونقيبها السابق زهير رمضان، وفي تموز 2019 قال في مقابلة إذاعية إن "رمضان يحول النقابة إلى مزرعة، ويعتبر نفسه أنه الوطني الوحيد، ويسعى وراء المناصب والمال".

 وأضاف "أنا ما بقدر فنجر عيوني مشان أحكي عن الوطن، وما بقدر هدّد العالم مشان أحكي عن الوطن". ووصف كوسا ما كان يقوم به زهير رمضان بـ "الزعبرة والإفك والكذب على العالم".

وبسام كوسا من مواليد مدينة حلب عام 1954، ممثل سوري مشهور بأدائه ضمن مسلسلات البيئة الشامية منذ بدايتها، وخاصة في "أيام شامية" و"الخوالي" و"باب الحارة" و"طاحون الشر" و"الغربال". بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية أخرى من بينها: مسلسل "الفصول الأربعة و"حارة ع الهوا"، و"ضبوا الشناتي"، ولوحاته في "بقعة ضوء" و"ع المكشوف".

تخرج في كلية الفنون الجميلة في قسم النحت بالإضافة إلى كونه ممثلاً ومخرجاً مسرحياً. وعمل بالبداية في المسرح الجامعي ثم في المسرح القومي وشارك في العديد من لجان التحكيم في المهرجانات السينمائية وحاز على العديد من الجوائز.

 

كلمات مفتاحية