icon
التغطية الحية

بعد 9 سنوات.. السلطات التركية تلقي القبض على سوري قتل شقيقه

2024.02.05 | 02:22 دمشق

بعد 9 سنوات.. السلطات التركية تلقي القبض على سوري قتل شقيقه
السلطات التركية تلقي القبض على سوري قتل شقيقه (trt)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات التركية القبض على لاجئ سوري ارتكب جريمة قتل بحق شقيقه قبل نحو 9 سنوات، في ولاية قونية وسط تركيا.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، تمكنت من القبض على السوري "علاء حسون" (47 عاماً) المشتبه به في جريمة قتل شقيقه بولاية قونية عام 2015.

وبحسب المصادر، فقد تمكن الفريق الخاص الذي أنشأه مكتب مكافحة جرائم القتل في قونية، من تحديد هوية المتهم الذي استخدم هوية مزورة لتجنب السلطات الأمنية، وكان يعمل في غازي عنتاب بصفة غير شرعية.

فرّ إلى الشمال السوري وعاد إلى تركيا

وكان المتهم الذي جاء من سوريا إلى قونية مع عائلته عام 2014، فر إلى سوريا ثانية بعد أن طعن شقيقه "خالد حسون" (43 عاماً) حتى الموت، بسبب خلاف بينهما.

وبناء على توجيهات فرع الأمن العام وفحص ملف المتهم، توصلت فرق التحقيق إلى أن الجاني عاد إلى تركيا مرة أخرى في العام الماضي بهوية مزورة، وتابع عيشه مع عائلته في غازي عنتاب.

عند ذلك، اكتشف فريق مكتب مكافحة الجرائم بأن المتهم كان يعمل في محل خياطة ببطاقة هوية مزورة، وقد أخبر من حوله بأن اسمه "محمد ياسين" وبأنه أعزب، وزعم بأنه لم يذهب إلى قونية من قبل، ولم يرتكب مثل هذه الجريمة. لكنه ما لبث أن اعترف بجريمته بعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه.

تفاصيل الجريمة

تعود أحداث الجريمة، بحسب المصدر، إلى الثاني من شباط 2015، حيث تعرض المجني عليه خالد حسون للطعن على يد شقيقه ولفظ أنفاسه الأخيرة في شارع "شيخ العلماء رجب آغا" بمنطقة العزيزية في قونية، قبل أن يلوذ القاتل بالفرار.

وبالرغم من مرور سنوات دون العثور على الجاني، أسفرت جهود الفريق الخاص أخيراً عن تحديد مكان وجوده والقبض عليه. وخلال التحقيقات التي أجريت معه، تبيّن أن خلافات عائلية كانت وراء الجريمة.