icon
التغطية الحية

القبض على قاتل شرطي تركي على الحدود مع سوريا قبل 10 سنوات

2023.10.02 | 16:14 دمشق

القبض على قاتل شرطي تركي على الحدود مع سوريا قبل 10 سنوات
القبض على قاتل شرطي تركي على الحدود مع سوريا قبل 10 سنوات (حرييت)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • تمكنت الأجهزة الأمنية التركية من إلقاء القبض على السوري (أ. ع) المتهم بقتل ضابط الشرطة (فرحات أفجي) في هجوم مسلّح عام 2013.
  • جرى القبض على المتهم في أثناء محاولته العبور من سوريا إلى تركيا بشكل غير قانوني، مستخدماً هوية مزورة.
  • المتهم مطلوب للقضاء التركي بتهمة قتل ضابط الشرطة (فرحات أفجي) وإصابة 11 آخرين في هجوم مسلّح عام 2013.

ألقت السلطات التركية القبض على قاتل ضابط في الشرطة التركية قبل نحو 10 سنوات، وذلك في أثناء محاولته العبور من سوريا إلى الأراضي التركية.

وذكرت صحيفة "حريت" التركية اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على السوري (أ. ع) المتهم بقتل ضابط الشرطة (فرحات أفجي) في هجوم مسلّح شنّه المتّهم على مجموعة من عناصر الشرطة التركية عند الحدود مع سوريا، قبل أكثر من 10 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن الحادثة جرت في أثناء محاولة المتهم التسلل مع مجموعة من السوريين إلى الأراضي التركية عبر بوابة تل أبيض السورية (أقجة قلعة التركية) الحدودية، في الثاني من أيار 2013.

وأضاف المصدر أنه عندما منعتهم الشرطة التركية من ذلك، أطلق (أ. ع) النار من بندقية حربية كان قد حصل عليها خلال الأحداث التي اندلعت في سوريا حينذاك، ما أسفر عن مقتل ضابط الشرطة (أفجي) وإصابة 11 آخرين، ليتبين في التحقيقات اللاحقة بأن المهاجم الذي تمكن من الفرار سوري الجنسية.

وبعد التثبّت من هوية المتهم، قضت المحكمة التركية بالحُكم عليه بالسجن المؤبد، وأصدرت بحقه مذكرة اعتقال ليبقى ملاحقاً من قبل السلطات التركية التي تمكنت من القبض عليه في أثناء محاولته العبور إلى تركيا بشكل غير قانوني، مستخدماً هوية مزورة، وفق ما نقل المصدر.