icon
التغطية الحية

بعد 193 هدفاً.. الأهلي السعودي يستغني عن السومة بشكل نهائي

2023.07.10 | 11:16 دمشق

عمر السومة بقميص الأهلي السعودي (twitter/SPL)
عمر السومة بقميص الأهلي السعودي (twitter/SPL)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يستعد نادي الأهلي السعودي للتخلي عن خدمات السوري عمر السومة بشكل نهائي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، 240 مباراة خاضها السومة مع الأهلي، أحرز فيها 193 هدفاً.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن النادي الجداوي لم يتلق حتى الآن عروضًا رسمية للتعاقد مع السومة، ولم يجتمع مسيِّرو الأهلي باللاعب، في وقت يواصل فيه المهاجم السوري تدريباته قبل الانضمام إلى معسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد.

وكان السومة (34 عامًا) قد رحل عن الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية 2022، على سبيل الإعارة لمدة عام إلى العربي القطري، وذلك بعد هبوط النادي الجداوي من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، للمرة الأولى في تاريخ "الراقي".

وبعد عودة الأهلي من جديد إلى دوري روشن السعودي، يبدو أن النادي ليس لديه النية في الاستفادة من خدمات السومة مُجددًا، علمًا بأن عقده ينتهي مع الفريق في يونيو/ حزيران 2024.

هل يريد عمر السومة المغادرة؟

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق أن العربي يريد استمرار السومة بين صفوفه، بعد أن أحرز معه 27 هدفًا في 27 مباراة عبر كل المسابقات، فيما صنع 6 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبدأ "العقيد" مسيرته الكروية مع نادي الفتوة السوري، ثم انتقل ابن مدينة دير الزور إلى القادسية الكويتي عام 2011، وأمضى معه 3 سنوات، قبل أن يحط الرحال في الأهلي السعودي، الذي قدم معه مسيرة حافلة.

وشارك السومة مع الأهلي في 240 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 193 هدفًا، وقدم 30 تمريرة حاسمة، وحصد لقب هداف الدوري السعودي 3 مرات، وتُوج بـ4 ألقاب؛ هي الدوري السعودي، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي.

المصدر: winwin