icon
التغطية الحية

بعد 10 أعوام من نصبه.. النظام يزيل حاجز الصناعية من دير عطية بريف دمشق

2023.01.19 | 22:37 دمشق

إزالة السواتر الإسمنتية من حاجز الصناعية في دير عطية - مواقع التواصل
إزالة السواتر الإسمنتية من حاجز الصناعية في دير عطية - مواقع التواصل
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

أزال النظام السوري، اليوم الخميس، أحد حواجزه العسكرية المتمركزة على أطراف مدينة دير عطية في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن النظام أزال حاجزاً مشتركاً بين الفرقة الثالثة والأمن العسكري كان يتمركز عند مدخل المنطقة الصناعية، بالقرب من أوتوستراد دمشق - حمص الدولي.

وأضاف أن عملية الإزالة بدأت صباح الثلاثاء واستمرت حتى اليوم، وشملت جميع العناصر ونقاط الحراسة والتفتيش، إضافة إلى الفواصل الإسمنتية التي كانت تستخدم في التحصينات العسكرية.

وأشار إلى أن الحاجز المزال يتمركز في المنطقة منذ عام 2012، وكان يضم قرابة 30 عنصراً بقيادة الرائد عبود حيدر من مرتبات الفرقة الثالثة.

وساطة من سامر دعبول

وأكد المصدر أن إزالة الحاجز جاءت بعد تدخل المدعو سامر دعبول، نجل مدير "مكتب رئاسة الجمهورية" السابق محمد ديب المعروف باسم "أبو سليم دعبول"، كوساطة بين الصناعيين والنظام، وذلك بعد ثلاثة أيام على توقيع عقد بين إدارة المنطقة الصناعية ومجلس مدينة دير عطية لإفراز المنطقة إلى مقاسم عقارية مستقلة وتسليمها لأصحابها.

وبيّن أن النظام أبقى على حاجزي "الجلاب" والحاجز الشمالي المتمركز على طريق دير عطية - الحميرة، لافتاً إلى أنهما مشتركان بين الفرقة الثالثة والأمن العسكري أيضاً.

وبحسب المصدر فإن فرع الأمن العسكري أرسل عناصره المتمركزين في حاجز "الصناعية" لتعزيز حاجز "الجلاب" المتمركز على أطراف المدينة، في حين سحبت الفرقة الثالثة عناصرها وعربتي "بي إم بي" إلى إحدى ثكناتها العسكرية.