icon
التغطية الحية

بعد هزيمة ثالثة.. برشلونة يقيل رسمياً مدربه رونالد كومان

2021.10.28 | 07:24 دمشق

كومان برشلونة
الهولندي رونالد كومان مدرب نادي برشلونة الإسباني (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً، أمس الأربعاء، إقالة مدربه الهولندي رونالد كومان من منصب المدير الفني للفريق، وذلك عقب تلقّي النادي هزيمة ثقيلة للمرة الثالثة.

وكانت الهزيمة الثالثة لـ برشلونة، أمس، حيث خسر 0-1 أمام مضيفه رايو فاليكانو، في الجولة الـ11 للدوري الإسباني لكرة القدم.

ونشر نادي برشلونة عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" بياناً مقتضباً جاء فيه: "أعفى نادي برشلونة رونالد كومان من مهامه كمدرب للفريق الأول".

وكان "كومان" قد أعرب عن استيائه من الخسارة أمام مضيفه رايو فاليكانو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية بعد المباراة مباشرة، قائلاً: "لا أعلم إذا كان مستقبلي في خطر أم لا".

وأضاف الهولندي "نمتلك لاعبين قادرين على التسجيل مثل أغويرو وديباي، لهذا السبب لا يمكنني الشكوى من الفريق"، مردفاً "كان من الصعب علينا دخول المباراة، رايو فاليكانو مارس الكثير من الضغط علينا، النتيجة ليست عادلة، لكن لا يمكن تغييرها".

وأوضح مدرب برشلونة: "لم تكن المشكلة في الأداء، الخصم لم يصنع الكثير من الفرص، أظهرنا أننا نستطيع التعويض، أمر لا يصدق أننا خسرنا هذه المباراة"، وتابع قائلاً: "التراجع بين المركزين التاسع والعاشر، لقد تراجعنا لأننا فقدنا لاعبين مؤثرين جداً، وهو أمر مهم أيضا".

وتابع: "هل برشلونة يطمح للفوز بلقب الليغا؟ هناك العديد من المباريات المتبقية، أشعر بالقلق بسبب فاعلية الفريق"، خاتماً تصريحاته بالقول: "أما على مستوى الأداء، لعبنا وصنعنا الفرص، لكن هذا لا يهم في إسبانيا، من الأفضل عدم قول أي شيء آخر".

وتعرّض برشلونة للهزيمة الثالثة على التوالي في الليغا هذا الموسم، والثانية في الكلاسيكو بعد السقوط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، في الجولة الماضية.

وتوقّف رصيد برشلونة عند 15 نقطة (حصدها من 10 مباريات) ويشغل المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري، وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد – 21 نقطة (10 مباريات)

2- إشبيلية – 21 نقطة (10 مباريات)

3- ريال بيتيس – 21 نقطة

4- ريال سوسييداد – 21 نقطة (10 مباريات)

5- رايو فاليكانو – 21 نقطة 

6- أوساسونا – 19 نقطة

7- أتلتيكو مدريد – 18 نقطة (9 مباريات)       

8- أتلتيك بيلباو – 17 نقطة (10 مباريات)

9- برشلونة – 15 نقطة (10 مباريات)

10- إسبانيول – 14 نقطة.