icon
التغطية الحية

بعد مقتل ابنته.. نقل السياسي والمفكر الروسي ألكسندر دوغين إلى المستشفى

2022.08.22 | 07:58 دمشق

ساحة التفجير الذي استهدف سيارة ألكسندر دوغين (الأناضول)
ساحة التفجير حيث استهدفت سيارة ألكسندر دوغين (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نُقل السياسي والمفكر الروسي ألكسندر دوغين المعروف بأنه "العقل المفكر" للرئيس فلاديمير بوتين، إلى المستشفى بعد مقتل ابنته داريا في ضواحي موسكو.

جاء ذلك بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم عن الخبير السياسي سيرغي ماركوف، مساء الأحد.

وقال الخبير السياسي سيرغي ماركوف، عبر قناته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تلغرام"، إن "ألكسندر دوغين الآن في المستشفى"، مقدماً تعازيه في وفاة ابنته.

ووفقاً لماركوف، فإن "الأشخاص الوحيدين الذين يفرحهم هذا الحادث هم من أنصار نظام كييف"، وقُتلت داريا دوغين إثر انفجار سيارتها بظروف غامضة في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وفتحت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بشأن واقعة مقتل دوغين، وصنفت ما وقع بأنه "جريمة مدبرة ومخطط لها مسبقاً".

وألكسندر دوغين كاتب ومفكر روسي يميني متطرف، يُنسب إليه الفضل في كونه المهندس أو "المرشد الروحي" لغزو روسيا لأوكرانيا، ويُزعم أنه يتمتع بنفوذ كبير على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من هي داريا بلاتانوفا ؟

أما داريا بلاتانوفا، فقد عُرف عنها وصفها للأوكرانيين بأنهم "دون البشر" ودعت إلى الاحتلال الروسي لأوكرانيا أيضاً وإبادة الهوية الأوكرانية.

وتنشط داريا سياسياً ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها، وعرفت داريا بتأييدها للعمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، كما أدرجتها بريطانيا في قائمة العقوبات تحت مزاعم أنها "تعمل على نشر معلومات مضللة عن الصراع في أوكرانيا"، حسب موقع روسيا اليوم.