icon
التغطية الحية

بعد مضي أسابيع على الجريمة.. القبض على قاتلي سيدة بدير الزور | فيديو

2024.04.05 | 09:27 دمشق

tfh67
القبض على قاتلي سيدة بدير الزور (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، إنها ألقت القبض على شابين ارتكبا جريمة قتل بحق سيدة وقاما برمي جثتها بالقرب من إحدى حدائق مدينة دير الزور، بعد أن سلباها مصاغها ونقودها.

وفي العاشر من شهر آذار الفائت، اكتشف أهالي حيّ الجبيلة وسط مدينة دير الزور وجود جثة لسيدة أربعينية مقتولة بطلقين ناريين، وملقاة بالقرب من حاوية قمامة قبالة حديقة "النصارى" في الحي الواقع ضمن مناطق سيطرة قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها. وبعد إجراء التحقيقات، تبيّن أن جريمة القتل كانت بدافع السرقة.

وبحسب منشور لـ "وزارة الداخلية" على فيس بوك، أفاد رئيس "فرع الأمن الجنائي" بدير الزور، عدنان مخلوف، بإلقاء القبض على مرتكبَي الجريمة بعد الكشف على ملابسات الحادثة.

وقال مخلوف: "تمكن الأمن الجنائي من إلقاء القبض على الشابين (صدام وزيد) بعد تحريات شملت الشقق المؤجرة مؤخراً في المنطقة، حيث تبين أنهما استأجرا منزلاً واستدرجا المغدورة إليه ثم أقدما على قتلها وسلبها مصاغها الذهبي (نحو 95 غراماً) بالإضافة إلى مبلغ مالي بالدولار الأميركي، قبل أن يلفّا جثتها بسجادة ويلقياها بالقرب من الحاوية".

وبحسب رئيس الأمن الجنائي، فقد تم استرداد المصاغ الذهبي والمسروقات النقدية بعد القبض على مرتكبي الجريمة.

الانفلات الأمني في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، فضلاً عن انتشار عصابات الاحتيال وتجارة المخدرات في الشوارع.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.