icon
التغطية الحية

بعد فيديو الرقص.. الكشف عن نتائج فحص المخدرات لرئيسة وزراء فنلندا

2022.08.22 | 22:04 دمشق

رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين (رويترز)
رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أظهرت نتائج اختبار المخدرات الذي أجرته رئيسة وزراء فنلندا سانا مارين، اليوم الإثنين، خلوها من أي آثار لتعاطي المواد المخدرة، وذلك على خلفية ظهورها في فيديو مسرب وهي ترقص وتلهو مع أصدقائها.

وقالت الحكومة الفنلندية في بيان، إن "نتيجة تحليل المخدرات لرئيسة الوزراء الفنلندية تم توقيعه من قبل طبيب الصحة المهنية بافو هالونين". مشيرةً إلى أن "مارين تكلفت بنفسها من أموالها الخاصة برسوم التحليل والإجراءات الطبية الأخرى". وفق ما نقلت وكالة (رويترز).

وأضافت أنه "سيجري الكشف عن المزيد من التفاصيل حول نتائج التحليل والكشوفات التي أجريت والوسائل التي استخدمت، وذلك عبر بيان من مكتب رئيسة الوزراء في وقت لاحق".

وبدأت مقاطع الفيديو التي تظهر فيها مارين (36 عاماً) في حفل مع عدد من المشاهير الفنلنديين تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، وسرعان ما نشرتها العديد من وسائل الإعلام في فنلندا وخارجها.

رئيسة وزراء فنلندا تدافع عن حقوقها

أعربت سانا مارين عن خيبة أملها من تسريب الصور، ودافعت عن نفسها بالقول إنها صور خاصة لم يقصد نشرها للعامة، وأضافت لصحيفة "التاليهتي": "ليس لدي شيء لأخفيه ولم أفعل شيئا غير قانوني... رقصت وغنيت ولم أكن قط في موقف أرى فيه أو أعرف أشخاصاً يتعاطون المخدرات".

وجاءت تصريحات رئيسة وزراء فنلندا بعد أن واجهت حملة انتقادات واسعة وصفت تصرفاتها بغير اللائقة، وكذلك مطالب من أحزاب المعارضة بإجراء اختبار تعاطي المخدرات.

وأكدت مارين على حقها في الاستمتاع بوقت فراغها بالطريقة نفسها التي يقوم بها الآخرون في مثل سنها، وقالت لإذاعة "أوليسراديو" إنها تأمل أن يقبل الناس ذلك؛ "إننا نعيش في ديمقراطية".

سانا مارين.. أصغر رئيسة حكومة في العالم

وفي الثامن من كانون الأول 2019 اختار الحزب الاشتراكي الديمقراطي الفنلندي -الذي يقود حكومة ائتلافية - وزيرة النقل سانا مارين (34 عاماً حينها) لتصبح أصغر رئيسة حكومة في العالم.

وفازت مارين في انتخابات حزبها الحاكم بهامش ضئيل عن منافسيها، لتخلف رئيس الوزراء أنتي ريني الذي استقال إثر خسارته ثقة حزبه (حزب الوسط) على خلفية إدارته إضراب العاملين في قطاع البريد.

واقتحمت المسؤولة الفنلندية الجديدة معترك السياسة عقب توليها رئاسة مجلس بلدية مدينة تمبيري وعمرها لا يتجاوز 27 عاماً.