icon
التغطية الحية

بعد فشل الأولى.."التجارة" تطرح مناقصة جديدة لاستيراد الأرز

2020.10.23 | 17:51 دمشق

unnamed.jpg
"الرز في سوريا عبر البطاقة الذكية" - (انترنـت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في حكومة نظام الأسد، عن مناقصة داخلية – خارجية، للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، لتأمين 39400 طن أرز أبيض صيني قصير الحبة "صنف ثالث أو رابع".

وقالت المؤسسة إن "التأمينات الأولية بالنسبة للعروض الخارجية هي 15 يورو لكل طن معروض أو 591 ألف يورو لكامل الكمية المطلوبة، أما التأمينات الأولية للعروض الداخلية تبلغ 22500 ليرة سورية للطن، أو 886.5 مليون ليرة لكامل الكمية المطلوبة".

وأضافت أن "أسعار العروض الخارجية تكون باليورو، بشرط أن تصل إلى المرافئ السورية، بينما تكون للعروض الداخلية بالليرة السورية أو باليورو، واصلة إلى مستودعات الجهة الطالبة، على أن يتم التسديد بالليرة السورية حصراً من تاريخ الاستحقاق".

وطلبت المؤسسة من الراغبين بالمشاركة في المناقصة تقديم مغلف يحوي ظرفاً مختوماً للأوراق الثبوتية، ومغلف آخر للعرض المالي، إلى دائرة المناقصات، واشترطت ألا تقل الكمية المعروضة عن 20 ألف طن"

وحددت المؤسسة موعداً لانتهاء تقديم العروض "بنهاية يوم الأربعاء 23 من تشرين الثاني المقبل، على أن يتم فضها في اليوم الذي يليه".

وأشارت إلى أن غرامة التأخير هي واحد بالألف عن كل يوم تأخير، على أن لا يتجاوز الـ 20 بالمئة من القيمة الإجمالية للعقد، ويتحمل المرشح كل الضرائب والرسوم المترتبة على تنفيذ العقد".

وأعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن هذه المناقصة للمرة الثانية بعد فشل المناقصة الأولى والتي انتهى التقديم عليها في الـ 29 من شهر أيلول الماضي.

 اقرأ أيضا: غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد

اقرأ أيضاً: النظام وإيران يبحثان إمكانية التجارة بـ "المقايضة"

يذكر أن المؤسسة أعلنت الأسبوع الماضي عن طرحها المناقصة الثالثة  لتأمين زيت القلي خلال 6 أشهر دون أي إقبال من المستوردين عليها، وحددت هذه المرة موعد المناقصة في 16 من تشرين الثاني المقبل، حيث طلبت المؤسسة توريد 20 مليون ليتر من زيت دوار الشمس، 10 ملايين منها لعبوة سعة 1 ليتر، و10 ملايين عبوة سعة 2 ليتر.

واشترطت المؤسسة على المشتركين بالمناقصة تسديد تأمينات أولية هي 14 يورو عن كل 1000 ليتر وبما يعادل 420 ألف ليتر لكامل الكمية، وتقدم الأسعار للمناقصة باليورو واصلة للمرافئ السورية.