بعد عودته إلى تويتر وفيس بوك.. ترامب يعود إلى يوتيوب | فيديو

بعد عودته إلى تويتر وفيس بوك.. ترامب يعود إلى يوتيوب | فيديو

يوتيوب
ترامب يعود إلى يوتيوب (الأناضول)

تاريخ النشر: 18.03.2023 | 14:18 دمشق

آخر تحديث: 18.03.2023 | 16:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

رفعت منصّة "يوتيوب" الحظر عن قناة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أمس الجمعة، بعد حظرٍ دام نحو سنتين على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية هجوم أنصاره على مبنى الكونغرس الأميركي في الـ6 من كانون الثاني 2021.

 واستهل ترامب عودته إلى يوتيوب بمقطع مصوّر مقتضب اقتبسه من أحد خطاباته الانتخابية السابقة، حمل عنوان "عدت" (I'M BACK)، وظهر فيه ترامب وهو يقول: "آسف لجعلكم تنتظرون".

وكان ترامب قد استثمر منصات التواصل الاجتماعي لدعم حملته الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة عام 2016. وبعد عودته إلى منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية الثلاث (تويتر وفيس بوك ويوتيوب)، سيصبح بإمكان ترامب استخدامها مجدداً لكسب الدعم السياسي وجمع التبرعات والتواصل مع متابعيه البالغ عددهم قرابة 146 مليوناً، مع سعيه إلى ترشيح نفسه للرئاسة مجدداً في عام 2024.

وكانت شركة "ميتا بلاتفورمز" قد أعادت حسابات ترامب على فيس بوك وإنستغرام في وقت سابق من هذا العام، بعد أن أعاد إيلون ماسك حساب الرئيس السابق أيضاً على تويتر في تشرين الثاني 2022.

وحظرت يوتيوب قناة ترامب في كانون الثاني 2021 "لانتهاكه سياسات المنصة في ما يتعلق بالتحريض على العنف"، وذلك على خلفية اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس الأميركي في أثناء اجتماع للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.  

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار