icon
التغطية الحية

ماسك يقرر إلغاء الحظر المفروض على دونالد ترامب في تويتر

2022.05.11 | 13:12 دمشق

4220404.jpeg
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والملياردير إيلون ماسك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك أمس الثلاثاء، نيته إلغاء الحظر الذي فرضه موقع تويتر على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، موضحاً لأول مرة موقفه من أحد أكثر التساؤلات طرحا عليه بخصوص موقع التواصل الاجتماعي الذي استحوذ عليه مؤخراً.

وقال ماسك، في حدث استضافته صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الثلاثاء: "أعتقد أنه لم يكن من الصحيح حظر دونالد ترامب.. أعتقد أن هذا كان خطأ"، مضيفاً أن الحظر "كان قرارا سيئا من الناحية الأخلاقية..وسخيفا للغاية"، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وكان إدارة موقع تويتر، قد حظرت حساب ترامب بشكل نهائي، بعد فترة وجيزة من اقتحام حشد من أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأميركي في 6 كانون الثاني 2021 ، بدعوى "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

رأي ترامب بشراء إيلون ماسك لتويتر

وفي نيسان الماضي، قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إنه لن يعود إلى استخدام تويتر رغم نجاح الملياردير إيلون ماسك بشراء موقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديث مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية، أكد ترامب أنه "لن يعود إلى تويتر"، حتى لو أعاد إيلون ماسك تفعيل حسابه الذي تم تعليقه، إثر اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني 2021".

وأضاف ترامب: "لن أذهب إلى تويتر، سأبقى على الحقيقة"، في إشارة إلى موقع التواصل الاجتماعي الذي أسسه "تروث سوشيال".

يذكر أن إيلون ماسك نجح في الـ 25 من نيسان الماضي  بالاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، مقابل 44 مليار دولار، في صفقة كبيرة كانت تدار في الأروقة الأميركية لعدة أسابيع.