icon
التغطية الحية

بعد عملية الإنزال.. غارة أميركية تقتل قياديَّين بارزين في "داعش" شمالي سوريا

2022.10.07 | 03:38 دمشق

1
طائرات حربية أميركية - أ ف ب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية الأميركية عن مقتل قياديين بارزين في تنظيم "الدولة" بغارة جوية نفذتها في شمالي سوريا، من دون أن تكشف عن المنطقة التي نفذت بها العملية.

وقالت "القيادة"، في بيان نُشر بعيد منتصف ليل الخميس، إن قواتها نفّذت غارة جوية "ناجحة" في شمالي سوريا بتمام الساعة 6:32 مساء بالتوقيت المحلي، أسفرت عن مقتل "نائب والي سوريا" أبو هاشم الأموي وقيادي آخر في التنظيم مرتبط به.

وأضاف البيان أن "التقديرات الأولية تشير إلى أنه لم يسقط أي قتلى أو جرحى مدنيين خلال العملية (..) ولم يصيب أو يقتل أي من القوات الأميركية".

واعتبر قائد "القيادة"، مايكل إريك كوريلا، أن "هذه الضربة ستضعف قدرة داعش على زعزعة استقرار المنطقة وضرب قواتنا وشركائنا".

مقتل القيادي في "داعش" ركان الشمري

ويأتي الإعلان عن الضربة الأميركية عقب ساعات قليلة من كشف القيادة عن تفاصيل العملية التي نفذتها قرب مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، والتي شهدت عملية إنزال جوي للمرة الأولى في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وقالت في بيان آنذاك إن قواتها استهدفت ركان وحيد الشمري، وهو قيادي في تنظيم "الدولة" مسؤول عن "تسهيل تهريب الأسلحة والمقاتلين لدعم عمليات داعش".

وأضافت أن "الشمري" قتل خلال العملية وأصيب أحد شركائه، كما تمكنت القوات الأميركية من احتجاز اثنين آخرين، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول هويتهم.