icon
التغطية الحية

بعد ظهوره على شاشة تلفزيون سوريا.. "قسد" تعتقل شابا انتقدها في دير الزور | فيديو

2022.06.15 | 06:33 دمشق

whatsapp_image_2022-06-15_at_12.25.47_am_2.jpeg
الشاب حاتم المدلول (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء شاباً على خلفية ظهوره بتقرير تلفزيوني على شاشة تلفزيون سوريا انتقد فيه سياستها حول تفجير المنازل.

وقال ناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن "قسد" اعتقلت الشاب حاتم المدلول بعد ظهوره بتقرير عرض على شاشة تلفزيون سوريا تحدث فيه عن سياسة العقاب الجماعي التي اتبعتها "قسد" من خلال تفجير منازل الأهالي بحي الموح في بلدة أبو حمام بريف دير الزور.

 

 

وسبق أن اعتقل جهاز استخبارات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ناشطاً صحفياً يعمل لصالح وسائل إعلام محلية في مدينة الرقة التي تسيطر عليها شمال شرقي سوريا.

وسبق أن نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطين وإعلاميين يعملون لديها بمدينة الرقة، وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها "قسد" أو المجموعات التابعة لها على اعتقال إعلاميين أو الاعتداء على وسائل إعلامية في مناطق سيطرتها.

وفي الأسبوع الفائت، اعتدت مجموعة "الشبيبة الثورية"، ليل الإثنين - الثلاثاء، على مقر شبكة "روداو" الإعلامية، كما استهدفت مقرين لحزبين تابعين للمجلس الوطني الكردي في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

ويتعرض الصحفيون والناشطون الإعلاميون في مناطق سيطرة قسد لانتهاكات متكررة واعتقالات واسعة تمارس بحقهم، في ظل انتشار السلاح وسطوة عناصر "قسد"، وقد ساهم عمل الناشطين في كشف حقائق وانتهاكات، عمدت "قسد" على تحريفها وإخفائها.