icon
التغطية الحية

بعد خروجهما من الخدمة.. تحويل رحلات مطاري دمشق وحلب إلى اللاذقية

2023.10.12 | 17:37 دمشق

بعد خروجهما من الخدمة.. تحويل رحلات مطاري دمشق وحلب إلى اللاذقية
مطار اللاذقية الدولي - (سبوتنيك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، يوم الخميس، نقل رحلات الطيران المجدولة من مطاري دمشق وحلب الدوليين إلى مطار اللاذقية.

وقالت، في بيان: "على أثر العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطاري دمشق وحلب الدوليين وخروجهما عن الخدمة. تقرر تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر المطارين (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي".

وأضافت أن كوادر "المؤسسة العامة للطيران المدني باشرت الكشف عن الأضرار التي لحقت بمدرجات المطارين وإزالة آثار العدوان تمهيداً لإصلاحهما وإعادتهما للخدمة".

1

قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين

وكانت طائرات إسرائيلية قد شنّت، عند الساعة 13:50 ظهر اليوم، غارات استهدفت المطارين ما ألحق دماراً في مهابطهما، بحسب بيان نشرته وزارة الدفاع التابعة للنظام.

من جانبها ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلاً عما سمّته "مصدراً أمنياً"، أن طائرات إسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي من الأجواء الفلسطينية، في حين قصفت طائرات أخرى بصواريخ موجّهة، من فوق المياه الإقليمية قبالة السواحل السورية، مطار حلب الدولي.

إسرائيل: سندمر مزيداً من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن القصف على مطاري دمشق وحلب جاء رداً على إطلاق قذائف الهاون من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.

وأضاف: "دمرنا مطاري دمشق وحلب في سوريا، ونتحدى إيران ونظام الأسد أن يردوا على سيادة إسرائيل"، متوعداً بتدمر المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة.