icon
التغطية الحية

بعد تفتيش عدد من المنازل.. قوات النظام تنسحب من بلدة الكرك

2020.11.13 | 19:22 دمشق

v7hekbfsuocagvaphjetbvoktweq0de1uzsbotxy.jpeg
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

انسحبت قوات النظام اليوم الجمعة، من بلدة الكرك بريف درعا الشرقي، بعدما شنت أمس حملة تفتيش في البلدة برفقة عناصر من الشرطة العسكرية الروسية وعناصر من الفيلق اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس الموالي لروسيا.

وقال أحد عناصر اللواء الثامن الموجودين في البلدة لتلفزيون سوريا، إن عناصر قوات النظام الذين يتبعون للمخابرات الجوية والأمن العسكري والفرقة الرابعة انسحبوا اليوم من البلدة بعد أن قاموا بتفتيش بعض المنازل أمس.

وأضاف أن الانسحاب جاء بعد الاجتماع الذي عقد أمس، بين وجهاء البلدة بحضور المندوب الروسي وقيادات من اللواء الثامن وقائد اللواء ٥٢ ميكا وضباط من المخابرات الجوية، حيث تم الاتفاق على تسليم عدد من السلاح الخفيف وأنه يمكن لأي شخص إجراء تسوية من خلال لجنة من كل الفروع الأمنية سيتم إرسالها للبلدة في وقت قريب.

وأوضح العنصر أن التسوية لن تشمل ٤ أشخاص فقط وعلى رأسهم عاكف العبدو والملقب بعاكف الزكية، وهو المسؤول عن الهجوم على حاجز قوات النظام وقتل عناصره، حيث طالب قائد اللواء ٥٢ الوجهاء بتسليمه أو الإبلاغ عنه.

وشهد محيط البلدة أول أمس الأربعاء اشتباكات بين مسلحين من البلدة وعناصر من قوات نظام الأسد، خلال محاولة النظام اقتحام البلدة من الجهة الغربية الشرقية، رداً على الهجوم الذي شنه مسلحون من البلدة يوم السبت الماضي على حاجز للمخابرات الجوية وأسفر عن مقتل ضابط (المقدم سوحان عثمان) وخمسة عناصر من قوات النظام.

اقرأ أيضاً: درعا.. "الفيلق الخامس" يتجه إلى الكرك لمنع النظام من اقتحامها