icon
التغطية الحية

بعد الغارة الإسرائيلية.. الشهابي ينتقد روسيا ومتابعون يسخرون منه

2022.06.07 | 17:17 دمشق

1.jpg
رئيس اتحاد غرف الصناعة لدى النظام السوري، فارس الشهابي (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتقد رئيس اتحاد غرف الصناعة لدى النظام السوري، فارس الشهابي، موقف روسيا من "الاعتداءات" الاسرائيلية والتركية على مناطق سيطرة النظام.

وقال الشهابي في منشور له على صفحته في فيس بوك، "وقفنا مع روسيا في حربها ضد الناتو في أوكرانيا بكل صدق وأمانة.. ليس لكي نتعرض نحن للاعتداءات المتكررة من قبل تركيا وإسرائيل دون أن تفعل روسيا شيئاً يردع هذه الاعتداءات".

وتساءل الشهابي في منشوره: "أي ضيف هذا الذي لا يدعمك وهو في بيتك"، لافتاً إلى أن "الأرض التي تقصف سوريا.. والشهداء سوريون وقد طفح الكيل".

واتهم الشهابي روسيا في التعليقات، أنها تمنع النظام من امتلاك أحدث وسائل الدفاع الجوي، في حين تسمح لإسرائيل بقصف أراضي النظام بحجة ضرب الحرس الثوري الإيراني.

Screenshot (19).png

ويأتي منشور الشهابي بعد غارة نفذتها إسرائيل مساء أمس الإثنين، أكدت مصادر في المعارضة السورية أنها استهدفت مواقع تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني، في عدة مواقع جنوبي العاصمة دمشق.

ضيف ويدافع عن أصحاب البيت؟

وتفاعل العديد من المتابعين مع منشور الشهابي بالسخرية، وتساءل حساب يحمل اسم "عماد"، في تعليق له، "متى كان على الضيف أن يدافع عن أصحاب البيت؟؟".

Screenshot (17)_LI.jpg

وأبدت متابعة تحمل اسم "ناريمان" استغرابها من استخدام الشهابي لكلمة ضيف، وعلقت على المنشور، "ضيف؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟ مطارات مرافئ غاز أسمدة كهربا ، ،،،الله يسامحك".

Screenshot (18)_LI.jpg

وقال مستخدم آخر يحمل اسم "باسل"، "بركي بعد افتتاح المطعم الروسي بدمشق بتزيد همتو وبحرك دماتو"، في إشارة إلى المطعم الروسي الذي جرى افتتاحه قبل أيام في دمشق، ويعتقد العديد من السوريين أن ملكيته تعود للمستشارة الإعلامية لبشار الأسد، لونا الشبل.

Screenshot (19)_LI.jpg

ويعتبر فارس الشهابي، أحد أبرز الصناعيين الأثرياء الذين أيدوا النظام السوري في حربه ضد الشعب السوري منذ بداية الثورة عام 2011، وروج مراراً على مدار سنوات دعايات سياسية لصالح النظام، من أبرزها تصريحاته بخصوص التعافي الاقتصادي.