بعد السكر والأرز.. "التجارة الداخلية" تضاعف سعر المازوت والخبز

تاريخ النشر: 10.07.2021 | 23:57 دمشق

آخر تحديث: 12.07.2021 | 13:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت حكومة نظام الأسد، يوم السبت، قراراً رفعت بموجبه سعر مادتي الخبز والمازوت، بنسبة مئة بالمئة للخبز، وأكثر من الضعفين بالنسبة للمازوت.

وقالت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك"، بمنشور عبر صفحتها في فيس بوك، إن سعر ربطة الخبز "المعبأ بالنايلون" (نحو 1100 غرام ) ارتفع ليصبح 200 ليرة.

كذلك رفعت سعر ليتر المازوت "لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة"، مشيرة إلى أن الأسعار الجديدة ستسري بدءاً من صباح يوم الأحد.

وذكرت "الوزارة" أن القرارين صدرا "بناء على كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية وتوصية اللجنة الاقتصادية".

 

Screenshot 2021-07-10 235058.png

 

وسبق أن رفعت حكومة النظام سعر مادتي السكر والأرز، الشهر الماضي، بنسبة 66 بالمئة،  والتي يجري توزيعهما في صالات "المؤسسة السورية للتجارة" عبر "البطاقة الذكية"، ليصبح سعر الكيلو الواحد لكل سلعة بـ 1000 ليرة سورية.

وفي منتصف آذار الماضي رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام سعر مبيع الغاز المنزلي والصناعي ليصبح سعر أسطوانة الغاز المنزلي بـ 4200 ليرة سورية، والصناعي بـ 9200 ليرة.

ويعاني المقيمون في مناطق سيطرة النظام من سوء الأوضاع المعيشية من جراء ارتفاع الأسعار بشكل مستمر واستغلال التجار وانهيار قيمة الليرة السورية، وتدني الرواتب سواء في القطاع العام أو الخاص وعدم توافقها مع الأسعار، فضلاً عن غياب الرقابة وفشل حكومة النظام في ضبط الوضع الاقتصادي المنهار.

توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
عبر سيدة قادمة من جنوب أفريقيا.. الإمارات تسجّل أول إصابة بـ "أوميكرون"
تسجيل أول إصابة بالمتحور "أوميكرون" في الولايات المتحدة الأميركية
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين