icon
التغطية الحية

بعد الإقصاء على يد المغرب.. الإسباني سيرجيو بوسكيتس يعتزل اللعب دولياً

2022.12.16 | 17:17 دمشق

سيرجيو بوسكيتس قبيل المباراة بين المغرب وإسبانيا في ملعب المدينة التعليمية في قطر (رويترز)
سيرجيو بوسكيتس قبيل المباراة بين المغرب وإسبانيا في ملعب المدينة التعليمية في قطر (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلن سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط المنتخب الإسباني، اعتزاله اللعب دولياً بصورة رسمية، عقب إقصاء منتخب بلاده من منافسات مونديال قطر 2022 في دور ربع النهائي، على يد المنتخب المغربي.

وقرر نجم البلوغرانا البالغ من العمر 34 عاماً تعليق حذائه الدولي، بعد مسيرة دولية حافلة مع منتخب "لاروخا" تُوج خلالها بلقب مونديال جنوب أفريقيا 2010، وهو آخر اللاعبين المستمرين في اللعب منذ تلك الحقبة.

بدأ بوسكيتس مسيرته الدولية بظهوره الأول عام 2009، ومنذ ذلك الوقت خاض مع المنتخب الإسباني 142 مباراة دولية، ليحتل المركز الثالث ضمن أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع إسبانيا، خلف سيرخيو راموس 180 مباراة دولية، وإيكر كاسياس 167 مباراة دولية.

ويأتي إعلان سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، اعتزال اللعب دولياً، لينهي مسيرته مع إسبانيا بطريقة مخيبة للآمال، عقب إهداره ركلة ترجيح حاسمة أمام المنتخب المغربي، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022.

وتقدم لاعب وسط البلوغرانا البالغ من العمر 34 عامًا لتسديد ركلة الترجيح الثالثة للمنتخب الإسباني أمام المغرب، محاولاً إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعد إهدار زميليه بابلو سارابيا وكارلوس سولر، الركلتين الأولى والثانية، لكن نجم برشلونة المخضرم تلقى صدمة جديدة حينما وضع الكرة على يمين الحارس ياسين بونو الذي نجح في التصدي لها.

وإلى جانب لقب المونديال، توج بوسكيتس مع إسبانيا بلقب يورو 2012، مع الحصول على ميدالية الوصيف في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، في حين خاض النجم المخضرم مع برشلونة 696 مباراة، وتوج معه بـ30 لقبًا.

المصدر: winwin