بعد الإقامة الذهبية.. فنانون سوريون يروجون لمركز طبي بدبي |صور

بعد الإقامة الذهبية.. فنانون سوريون يروجون لمركز طبي بدبي |صور

229708965_6353201401387324_8912183824512031999_n.jpg

تاريخ النشر: 11.08.2021 | 19:19 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشر مركز "سمارت سالم" الطبي بدبي عبر حسابة في انستغرام صوراً لمجموعة من الفنانين العرب من سوريا ومصر ولبنان وغيرها بجانب الروبوت "سالم الذكي" كنوع من الدعاية للمركز.

وأثار نشر صور الممثلين السوريين جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر عدد من السوريين بأن هؤلاء الممثلين يروجون للمركز بعد حصولهم على الإقامة الذهبية الإماراتية.

وظهر في الصور إلى جانب الروبوت "سالم الذكي" كل من الممثل ياسر العظمة وعارف الطويل وعابد فهد وفادي صبيح وجيني إسبر ومحمد الأحمد ومرح جبر وعبد المنعم عمايري وكاريس بشار وشكران مترجى وغيرهم.

 

يشار إلى أن "سمارت سالم" هو مركز لفحص اللياقة الطبية والصحة المهنية، "يختصر معاملة التسجيل والفحص وإصدار الإقامة من دون تدخل بشري ومن دون أوراق، في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة بعد أن كانت الرحلة تستغرق 28 ساعة". بحسب هيئة الصحة بدبي.

يذكر أن العديد من الممثلين والمشاهير السوريين والعرب أعلنوا عن حصولهم على الإقامة الذهبية بالإمارت، كـ قصي خولي وتيم حسن والمخرج السدير مسعود وغيرهم، ونبيلة عبيد، ومحمد رمضان، ونجوى كرم، وراغب علامة، وناصيف زيتون، ونيللي كريم، وجيني إسبر وكاريس بشار وديمة الجندي ونظلي الرواس ومها المصري ومروان خوري، وهاني شاكر، وغيرهم.

وبدأت الإمارات في منح الإقامة الذهبية للأجانب، منذ 2019، وتمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائيا عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل "المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية".

وفي وقت سابق أعلن الممثل السوري ياسر العظمة عبر صفحته في فيس بوك حصوله على الجنسية الإماراتية، ووجّه الشكر لحاكم إمارة دبي.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار