icon
التغطية الحية

بعد استهدافها في البادية.. تعزيزات لقوات النظام جنوبي دير الزور

2022.01.04 | 09:32 دمشق

دير الزور
عناصر من قوات النظام في البادية السورية (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ قوات نظام الأسد وميليشياتها أرسلت تعزيزات كبيرة إلى منطقة بادية الشولا جنوب غربي دير الزور، بعد استهداف عناصرها في المنطقة الواقعة ضمن البادية السورية.

وقالت المصادر إنّ قوات النظام وميليشيات "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" التابعة لها أرسلوا أكثر من 25 سيارة عسكرية تحمل عشرات العناصر باتجاه البادية السورية.

وأضافت المصادر أنّ ميليشيا "الدفاع الوطني" في منطقة البوكمال شرقي دير الزور أرسلت أيضاً قرابة 10 سيارات عسكرية محمّلة بالعناصر نحو منطقة "الكم" أو ما يُعرف بـ"T2"، للانضمام إلى قوات النظام المتمركزة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. تنظيم الدولة يكثّف عملياته ضد قوات النظام وروسيا في البادية السورية

وتسعى قوات النظام وميليشياتها إلى التوغّل في بادية الشولا الممتدة إلى البادية السورية (جنوب غربي دير الزور وشرقي حمص وحماة)، بهدف تنفيذ حملة تمشيط واسعة ضد خلايا تنظيم الدولة (داعش).

وبحسب المصادر فإنّ بعض عناصر ميليشيات "النظام" غادروا مقارهم وأغلقوا هواتفهم لامتناعهم عن المشاركة في حملة التمشيط، خشيةَ وقوعهم في كمائن تنظيم الدولة أو تعرّضهم لهجماته.

تأتي هذه التطورات، بعد مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، يوم الأحد الفائت، إثر هجومٍ نفّذته خلايا تنظيم الدولة - بحسب وكالة أنباء النظام (سانا) - استهدف حافلة مبيت بين مدينتي دير الزور وتدمر ضمن البادية السورية.