icon
التغطية الحية

بعد اتهام أصالة نصري بسرقتها.. مؤشرات لحل أزمة أغنية "كفوكيم"

2022.07.31 | 16:27 دمشق

كفوكي
إبراهيم كيفو وأصالة نصري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الفنان السوري إبراهيم كيفو عن اتصالات جرت مؤخراً بخصوص أزمة أغنية "كفوكيم" على خلفية اتهام الفنانة السورية أصالة نصري بـ "سرقتها"، مشيراً إلى خيار "الحل الودي".

وقال إبراهيم كيفو في تصريحات أدلى بها لصحيفة "النهار" اللبنانية إنه خلال الفترة الحالية، بصدد حل الأزمة ودياً بعد تواصل الموسيقي "آري جان سرحان" معه أول أمس، مشيراً إلى أن ما حدث هو "لغط كبير".

وأضاف كيفو: "كما يعلم الجميع، أغنيتي تم تقديمها ضمن مكس غنائي قدمته الفنانة القديرة أصالة، لكن بشكل من الأشكال، بقصد أو من دون قصد، تم استخدام أغنيتي دون الرجوع إليّ ولم يخبرني أحد بالأمر، ما حدث معي أثار ضجة إعلامية كبيرة".

وختم تصريحاته بالقول: "هناك لغط بسبب عدم معرفة آري جان بأن الأغنية فلكلور أو أنها لي، إن شاء الله التواصل بيننا قائم لحل الأمر بشكل ودّي، فغايتنا هي تقديم كل شيء جميل، بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ سامية وجميلة".

أصالة نصري تغني بالكردي

وأثارت المطربة أصالة خلال الأيام الماضية جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب أغنية "كفوكيم" الجديدة التي غنتها ضمن ألبومها الجديد باللغة الكردية.

 وعقب انتشار الأغنية، كتب الفنان السوري إبراهيم كيفو الملقّب بـ "سفير الأغنية الجزراوية"، منشوراً عبر حسابه على فيس بوك، اتهم فيه المطربة نصري بسرقة الأغنية منه كونه أول من أدّاها، خاصة وأن الأغنية وردت على أنها من تأليف وألحان "آري جان سرحان"، الأمر الذي دفع كيفو للاحتجاج.

 وجاء في منشور كيفو: "أعزائي أحبائي أصدقائي، سأبدأ كلامي هذا بكثير من القهر والغبن، أقول: واأسفاه... بما تعنيه هذه الكلمة من معانٍ. إذا رأيتم جواباً لأسئلتي فأرجو أن تجاوبوني حتى أكون مرتاحاً لعلّ وعسى تكون أجوبتكم الدواء لما أصبت به من خيبة أمل".

 وأضاف: "أنا لدي أغنية من أجمل ما غنيت بمشواري الفني تحمل اسم (خلونا الليلة نغني)، أغنية عربية باللهجة الجزراوية من كلمات صديقي العزيز عزت الحديدي فوضعت عليها اللحن وأديتها للمرة الأولى في مهرجان الأغنية السورية بالعام 1998 في قلعة حلب فلاقت استحساناً عند الجمهور على مستوى سوريا".

وأوضح أن الأغنية شاركت أيضاً ضمن مهرجانات عالمية مع عدة فرق موسيقية مهمة وبتوزيعات موسيقية مختلفة، حيث غناها "مئات المرات".

 وعبّر كيفو عن استنكاره لأداء أصالة الأغنية من دون طلب موافقته أو ذكر اسمه كمؤلف وملحن لها، موجهاً اللوم لشركة "روتانا" منتجة الألبوم لعدم بحثها "بالشكل الصحيح عن ماهية الأغنية بشكل أوسع وأدق".