icon
التغطية الحية

الفنانة السورية أصالة نصري تصدر أغنية باللغة الكردية | فيديو

2022.07.24 | 21:29 دمشق

1
الفنانة السورية أصالة نصري (يوتيوب)
إسطنبول - محمد حسن
+A
حجم الخط
-A

أصدرت الفنانة السورية أصالة نصري اليوم الأحد، أغنية جديدة باللغتين العربية والكردية بعنوان "كفوكيم" (Kevokim).

ونشرت أصالة نصري الأغنية عبر قناتها الرسمية في يوتيوب، مساء اليوم الأحد ألبومها الجديد الذي يتضمن أربع أغان، هي (أنا حرة - فرحة وبس - فقدت نفسي - كفوكيم).

وجاءت الأغنية الأخيرة للفنانة السورية (كفوكيم) باللغتين العربية والكردية، حيث قام بإعداد الكلمات والألحان آري جان، وتوزيع موسيقي دياب وآري جان، وإنتاج شركة روتانا.

وصباح اليوم قالت أصالة نصري في تغريدة عبر حسابها في تويتر حول ألبومها الجديد: "ما بين شو بتحبوا لليوم وشو رح يبقى لبكره البعيد".

وأضافت: "عشت فترة طويلة نقّي من مئات الألحان مجموعه صغيرة باستشارة كل الّلي حواليي وعلى رأسهم حبيبي فايق وسندي أخي أنس لتستمتعوا وتبقّوا معكم ذكرى حلوة بأغاني حلوة انتظروني اليوم وأنا عمّ بنتظر معكم".

أصالة نصري وأغنية من التراث الكردي

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تغني فيها الفنانة أصالة باللغة الكردية، وتعتبر "كفوكيم" (Kevokim)، ومعناها بالعربية (أنا حمامة)، أغنية فولكلورية من التراث الكردي، تتحدث عن الحب والعشق، غناها العديد من الفنانين والفرق الموسيقية الكردية.

"غلبان"

ويأتي إصدار الألبوم الجديد، بعد أسبوعين من إصدار الفنانة السورية أصالة نصري أغنيتها "غلبان" وهي من كلمات منى القيعي، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيي، وحققت الأغنية ما يقارب 14 مليون مشاهدة على قناتها في يوتيوب.