icon
التغطية الحية

بعد إعلان مشابه من النظام.. "الإدارة الذاتية" تصرف منحة مالية للعاملين فيها

2022.04.21 | 19:45 دمشق

12-12-780x405.jpg
الإدارة الذاتية تعلن عن منحة مالية تسلّم مع رواتب شهر نيسان
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"، صرف منحة مالية للعاملين في جميع قطاعاتها لمرة واحدة، وذلك بعد إعلان مشابه من النظام السوري.

وقالت "الإدارة الذاتية" إن المنحة البالغة 100 ألف ليرة سورية ستصرف لجميع العاملين فيها بما فيهم قوات سوريا الديمقراطية ولمرة واحدة فقط.
وأشارت في بيان أوردته في موقع فيس بوك إلى أن مبلغ المنحة يتم تسليمه مع رواتب شهر نيسان وفقاً لجدول الرواتب والأجور.

وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد أصدر اليوم الخميس مرسوماً تشريعياً يقضي بصرف منحة مالية لمرة واحدة، وبمبلغ مقطوع قدره 75 ألف ليرة سورية (أقل من 20 دولاراً)، للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.

وقالت صفحة "رئاسة الجمهورية" في بيان على فيس بوك، إن "المنحة يستفيد منها المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون سواء كانوا وكلاء أم عرضيين، أم موسميين، أم متعاقدين، أم بعقود استخدامٍ أم معينين بجداول تنقيط، أم بالفاتورة، أم على نظام البونات"، وغيرهم من  العاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب، والمراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية وبعض الفئات الأخرى.

وتأتي منحة "الإدارة الذاتية" ومنحة النظام السوري في وقت يعيش فيه الأهالي في مختلف مناطق السيطرة بسوريا أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم، ازدادت حدتها مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث شهدت أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة.

ومع دخول شهر رمضان زاد الارتفاع اليومي للأسعار، في ظل عدم قدرة كثير من العائلات على تأمين احتياجاتها، إضافةً إلى قلة فرص العمل، وضعف القدرة الشرائية للعملة المحلية المتدهورة أمام الدولار.