icon
التغطية الحية

بعد أيام من استعراض صواريخ بحمص.. حزب الله يستعرض آليات عسكرية شرقي لبنان| فيديو

2023.08.27 | 09:26 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2023 | 20:11 دمشق

الآليات العسكرية التي استعرضها حزب الله شرقي لبنان (الأناضول)
الآليات العسكرية التي استعرضها حزب الله شرقي لبنان (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • حزب الله اللبناني يعرض آليات عسكرية في مدينة بعلبك شرقي لبنان، بما في ذلك دبابات ومدرعات وطائرات مسيرة وصواريخ.
  • في وقت سابق، قدم حزب الله منظومة صواريخ مضادة للدروع في ريف حمص، وتم عرضها في مقطع مصور يظهر إطلاق الصواريخ من المنظومة.
  • العرض السابق جرى في منطقة بريف محافظة حمص بالقرب من الحدود اللبنانية.

استعرض حزب الله اللبناني، السبت، عشرات الآليات العسكرية والدبابات والمدرعات بالإضافة إلى طائرات مسيرة واستطلاعية وراجمات صواريخ، في مدينة بعلبك شرقي البلاد، بعد أيام من استعراضه منظومة صواريخ مضادة للدروع في ريف حمص.

جاء ذلك خلال إقامة الحزب "معرض بعلبك الجهادي"، في الذكرى السنوية السادسة لـ "تحرير الجرود الشرقية الحدودية للبنان" من التنظيمات المسلحة.

وقالت قناة "المنار" التابعة للحزب، إن "تلك الآليات والمدرعات حصدتها المقاومة من الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الماضية"، ومن المعارك التي دارت عند الحدود الشرقية مع سوريا عام 2017.

استعراض منظومة صواريخ في ريف حمص

وفي 12 آب الجاري، استعرضت ميليشيا حزب الله، السبت، أسلحة إيرانية في ريف حمص وهي منظومة صواريخ مضادة للدروع أطلق عليها اسم "ثأر الله".

جاء ذلك في مقطع مصور بثه موقع "الإعلام المركزي" التابع لحزب الله وأظهر عمليات إطلاق للصواريخ من المنظومة في منطقة بريف حمص بالقرب من الحدود اللبنانية.

يذكر أن الحزب أدخل المنظومة للاستخدام منذ عام 2015، ولم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي إلى يوم أمس. 

وذكر موقع "الإعلام المركزي" التابع لحزب الله أن السلاح مضاد للدروع ومخصص لرماية صواريخ "كورنيت" ويتألف من منصتي إطلاق ويمكن استخدامه في الرماية النهارية والليلية.

وأكد ناشطون مهتمون بمراقبة التحركات العسكرية والسفن عبر الأقمار الصناعية أن استعراض المنظومة جرى في منطقة بريف محافظة حمص على عمق نحو 6.2 كيلومترات عن الحدود اللبنانية.