بعد أن وصفه بـ"القاتل".. بوتين يتمنى "الصحة" لبايدن

تاريخ النشر: 18.03.2021 | 17:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على وصف نظيره الأمريكي جو بايدن له بـ "القاتل"، قائلاً إنه يتمنى له "الصحة".

جاء ذلك في تصريحات لبوتين على هامش الذكرى السنوية لضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

وأضاف أن الناس عادة ما يميلون "إلى رؤية الآخرين على النحو الذي يرون به أنفسهم"، مضيفاً: "كما قال، كلانا يعرف الآخر شخصياً، بماذا أرد عليه؟ أقول أتمنى لك الصحة، أتمنى لك الصحة، أقولها من دون أي تهكم أو مزاح".

وقال بوتين: "عندما نقيم شعوباً وأمماً أخرى، يبدو الأمر دائماً كما لو كنا ننظر في المرآة، إننا دائماً ننقل إلى الشخص الآخر ما نحن عليه في جوهره"، مضيفاً: "أتذكر أيام طفولتي حين اعتدنا أن نردد مقولة، من به عيب يراه في الآخرين، هذا ليس نابعاً من فراغ، ليست مجرد مقولة أو لهو أطفال".

وتابع بوتين: "الولايات المتحدة تظن أننا مثلها، ولكن لدينا شفرة جينية مختلفة، وهناك العديد من الأشخاص الشرفاء والمحترمين في الإدارة الأميركية، ستعتمد عليهم روسيا".

وقال نائب بارز في البرلمان الروسي في وقت سابق اليوم، إن موسكو تريد اعتذاراً من الولايات المتحدة بعدما قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يعتقد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين "قاتل"، مضيفاً أنها قد ترد على واشنطن بما لم تحصل عليه.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في حديث للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف، إنه من الواضح أن بايدن "لا يريد تحسين العلاقات" مع روسيا وإن العلاقة بين البلدين "سيئة للغاية".

وفي تصعيد غير معتاد، بعد مقابلة بايدن، استدعت موسكو سفيرها من الولايات المتحدة لإجراء مشاورات عاجلة بشأن مستقبل العلاقات بين البلدين.

ونقلت قناة "سي إن إن" الأميركية عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، بشأن استدعاء موسكو لسفيرها، قولها "إن إدارتنا ستتبع نهجاً مختلفاً في علاقتنا مع روسيا عن الإدارة السابقة"، وأضافت أن "العلاقات ستبدو مختلفة وسوف تتم محاسبة الروس على الأفعال التي ارتكبوها"، في إشارة إلى تقرير الاستخبارات الأميركية حول التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، وتسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.

أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة