البيت الأبيض: روسيا ستتحمل مسؤولية أفعالها

تاريخ النشر: 18.03.2021 | 06:09 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال البيت الأبيض يوم أمس الأربعاء، إن روسيا ستتحمل المسؤولية عن أفعالها بعد أن عزز تقرير للاستخبارات الأميركية مزاعم تفيد بأن روسيا سعت للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتمد نهجاً إزاء العلاقات مع روسيا يختلف عن الذي كان يتبعه الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، مضيفةً أن "الروس بالتأكيد سيتحملون المسؤولية عن أفعالهم"، حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وتعهد الرئيس الأميركي، في مقابلة أجريت معه، على شبكة أيه بي سي الأميركية، في وقت سابق الأربعاء بأنه ستكون هناك عواقب لمحاولات روسيا التدخل في الانتخابات الأميركية العام الماضي، حتى مع إصرار الكرملين على عدم صحة هذه المزاعم.

وقال بايدن "سيدفع الثمن" في إشارة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبل أن ينوه إلى مكالمة هاتفية أجراها الاثنان في كانون الثاني، الفائت.

وأصدر مكتب المخابرات الأميركية، الثلاثاء، تقريراً غير سري عن التدخل الأجنبي في انتخابات 2020، خلص إلى أن بوتين أشرف على "جهود كاسحة" تهدف إلى التأثير سلباً على الحملة الانتخابية لبايدن، و"تشويهها" بحسب المصدر ذاته. 

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "قاتل" مشيراً إلى أن بوتين "سيواجه عواقب توجيه جهود ترمي للتأثير في انتخابات الرئاسة الأميركية لصالح دونالد ترامب".

وأقر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب عام 2018، بتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية لعام 2016، وذلك بعد تلقيه انتقادات لاذعة وصفته بـ "الضعف" أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة هلسنكي.

أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا