icon
التغطية الحية

بعد أربعة أيام.. "قسد" تنهي حصارها لعدد من قرى ريف دير الزور الغربي

2022.08.28 | 12:30 دمشق

عناصر من قسد (فرانس برس)
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (فرانس برس)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

أنهت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حصارها لعدد من القرى التي تسيطر عليها في ريف دير الزور الغربي والذي استمر لمدة أربعة أيام.

وقالت مصادر محلية من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، إن عناصر "قسد" رفعوا الحصار عن قرى الحصان والجنينة والجيعة بريف دير الزور الغربي بعد تدخل عدد من وجهاء وشيوخ العشائر.

وأضافت المصادر أن الوجهاء توجهوا إلى مقر العمليات في قرية الحصان واجتمعوا مع عدد من قيادات "قسد" لفك الحصار الذي فرضوه على القرى.

وكانت قسد حاصرت هذه القرى قبل نحو 4 أيام، ومنعت الدخول والخروج منها ونفذت حملة مداهمات واعتقالات طالت عشرات الأشخاص من ضمنهم قيادات سابقة بالجيش الحر بتهم مختلفة، منها التهريب إلى مناطق سيطرة النظام وتجارة المخدرات.

وسبق أن قتل مجهولون يركبون دراجات نارية أحد عناصر مجلس دير الزور العسكري التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على طريق دير الزور - الصور شمالي المحافظة.

وكانت بلدة ذيبان قد شهدت قبل عدة أيام، اشتباكات بين مهربين و"قوات سوريا الديمقراطية" التي فرضت على إثرها حظر تجول وحاصرت البلدة لمدة يومين قبل أن ترفع حصارها بوساطة من شيوخ عشائر المنطقة.

وتتبع قسد سياسة الاستيلاء على العديد من منازل المدنيين المقيمين ضمن مناطق سيطرتها في محافظات دير الزور والرقة والحسكة، تحت ذرائع ومسوّغات مختلفة أبرزها توجيه اتهامات لأصحابها بـ "الإرهاب" والانضمام لتنظيم "داعش" أو التواصل معه، أو التعامل مع النظام السوري، أو التواصل مع الجيش الوطني السوري وتركيا.