icon
التغطية الحية

بطل مسلسل "فريندز" الشهير.. وفاة ماثيو بيري عن عمر ناهز 54 عاماً

2023.10.29 | 17:50 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 17:50 دمشق

بطل مسلسل "فريندز" الشهير.. وفاة ماثيو بيري عن عمر ناهز 54 عاماً
بطل مسلسل "فريندز" الشهير.. وفاة ماثيو بيري عن عمر ناهز 54 عاماً
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

توفي الممثل الأميركي ماثيو بيري، أحد أبطال مسلسل "فريندز" الشهير، مساء السبت 28 من تشرين الأول 2023، عن عمر ناهز 54 عاماً.

وأفادت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية بأن ماثيو بيري توفي غرقاً في منزله في لوس أنجلوس، حيث عثر مساعده على جثته في حوض الجاكوزي الخاص بمنزله، مشيرة إلى أن محاولات إعادته إلى الحياة عبر الإسعافات الأولية ومحاولات الإنعاش لقلبه لم تنجح.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن مصادر مطلعة، قولها إن فرق الشرطة لم تجد أي دليل يشير إلى احتمال وقوع جريمة في المكان، كما أنه لم يتم العثور على أي مواد مخدرة، مما يُوحي بأن الوفاة على الأغلب حصلت نتيجة الإصابة بسكتة قلبية.

وكانت آخر الصور التي شاركها ماثيو بيري عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام" قبل 5 أيام في حمام السباحة، وعلق عليها بقوله "هل الماء الدافئ الذي يدور حولك يشعرك بالارتياح؟".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matthew Perry (@mattyperry4)

من هو "ماثيو بيري"؟

ماثيو بيري أو كما يعرفه محبوه باسم تشاندلر بينغ، ممثل كوميدي من طراز خاص، وُلد في كندا لأم تعمل صحفية ومساعدة إعلامية لرئيس الوزراء الكندي السابق بيير ترودو، وأب ممثل وعارض أزياء هو جون بينيت بيري، وظهر ضيفا في إحدى الحلقات مع والده.

غزل بيري نسيج ضحكاته من رحم المعاناة والحزن الأصيل الدفين داخله، وشهدت حياته تحولا كبيرا بعد انفصال أبويه قبل إتمامه العام الأول وهجرة والده إلى أميركا، ومن ثمّ نشأته في كنف زوج أم، مما جعله يحلم بأن يصبح مشهورا من أجل أن يحبه العالم من دون قيد أو شروط.

تحقق حلمه حينما مُنح فرصة استثنائية عام 1994 بدوره في مسلسل "فريندز"، أحد أكثر المسلسلات مشاهدة وشهرة خلال تسعينيات القرن الماضي.

شارك بيري بالعمل برفقة كل من جينيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلانك، وديفيد شويمر، وجسد شخصية تشاندلر بينغ الشاب الساخر الذي يتخذ من الكوميديا اللاذعة حيلة دفاعية وقناعا يخفي خلفه الكثير من الهشاشة وقلة الثقة بالنفس، والأهم جرحا غائرا من جراء طفولته البائسة إثر الحياة بين والدين منفصلين نسيا أمره بطلاقهما، مما اضطره للتخبط وحده والعثور على سبيل للنجاة.

عرض مسلسل "فريندز" (أصدقاء) لمدة 10 سنوات في الفترة ما بين عام 1994 إلى 2004، وحقق خلال هذا العقد نجاحاً وشعبية لم يصل إليها أي عمل تلفزيوني سابق، فأصبح ممثلوه الستة أصدقاء حقيقيين لملايين المشاهدين حول العالم، مع عدد مشاهدات ضخم، حيث وصل عدد مشاهدي الحلقة الأخيرة -عند عرضها في الولايات المتحدة أول مرة- إلى 52 مليون مشاهدة.

وبخلاف "فريندز" ظهر بيري في أعمال أخرى ربما لم تنل الحظ نفسه من الشهرة، لكن أحبها الجمهور من بينها: فيلم "فولز رش إن" في 1997، وفيلم "ثري تو تانغو" في 1999، وفيلم "ذا هول ناين ياردز" عام 2000 والجزء الثاني منه "ذا هول تن ياردز" في 2004، وفيلم "17 آغين" عام 2009.