icon
التغطية الحية

صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين فى هواه".. وفاة المطرب المصري محمد رؤوف

2023.10.24 | 16:21 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2023 | 16:21 دمشق

صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين فى هواه".. وفاة المطرب المصري محمد رؤوف
صاحب أغنية "اللي تعبنا سنين فى هواه".. وفاة المطرب المصري محمد رؤوف
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي صباح اليوم الثلاثاء بعد معاناة مع المرض المطرب المصري محمد رؤوف، أحد أبرز نجوم الغناء الشرقي الأصيل في مصر بفترة الثمانينيات، وصاحب الأغنية الشهيرة "اللي تعبنا سنين في هواه" التي اشتهرت بصوت المطرب السوري جورج وسوف.

وأعلن عن رحيل محمد رؤوف، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية المصرية عاطف إمام عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب إمام: "البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون الفنان المطرب محمد رؤوف في ذمة الله.. ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ولكل محبيه خالص العزاء وللأسرة الصبر والسلوان".

كما أعرب الكاتب الصحفي طاهر البهي عن حزنه وصدمته الكبيرة بعد رحيل صديقه "رؤوف" ونعاه بمنشور عبر حسابه في "فيسبوك"، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الصديق المطرب الفنان محمد رؤوف في ذمة الله.. صدمة ما بعدها صدمة الأخ الأكبر والصديق الصدوق".

ما قصة أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه"؟

وبحسب ما نقل موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، فإن أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه" تحمل قصة غريبة بعض الشيء، فبعدما كتبها المؤلف سعيد يوسف، لحّنها شاكر الموجي، وأعطاها آنذاك لزميل دراسته الذي رحل عن عالمنا اليوم محمد رؤوف، فكان أول من غناها بصوته.

وبعد ذلك، ذهب هاجر الموجي إلى العاصمة الفرنسية باريس، وهناك التقى بالمطرب السوري جورج وسوف وكان في ريعان شبابه يغني لأم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، فأُعجب بصوته فمنحه أغنية "اللي تعبنا سنين في هواه"، ليضمها إلى أول ألبوماته.

وفي حوار سابق مع صحيفة الوطن المحلية، قال محمد رؤوف عن الأغنية إنه استمع إليها لأول مرة في أثناء خدمته العسكرية عام 1977، ولكنه لم يسجّلها بصوته إلا بعد سنوات، وحققت نجاحاً ساحقاً "لدرجة أنه أصبح لا يغنيها بسبب أن الجميع يتسابق على غنائها".

من هو "محمد رؤوف"؟

محمد رؤوف مطرب مصري اشتهر خلال فترة الثمانينيات بعد طرح أول ألبوماته "لا لا ما تحبش تاني" عام 1982، وحقق الألبوم نجاحاً كبيراً وبعده انضم لفرقة رضا ليصبح مطرب الفرقة عام 1983.

تزوج الراحل أكثر من مرة، وتوفيت زوجته الأولى في عمر 42 عاما، ثم تزوج من المطربة سحر ناجي التي اعتزلت الفن بعد زواجهما.

شارك رؤوف  في أكثر من عمل فني، حيث شارك في مسلسل "العملاق "عام 1979 وقدم دور سيد درويش وشارك في عدد من المسرحيات والتي قدم في واحدة منها شخصية الرئيس السابق محمد أنور السادات.

ابتعد محمد رؤوف عن الفن خلال فترة التسعينيات، وأصيب عام 2016 بجلطة في القلب وجلطة في العين.