icon
التغطية الحية

سوريون يعيشون أجواء مسلسل "فريندز" بمقهى في دمشق| فيديو

2021.07.06 | 12:18 دمشق

144.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق ملاك مقهى في دمشق اسم "غانثر" على مطعمه الجديد وهو اسم شخصية في المسلسل الأميركي الشهير "فريندز"، حيث يمكن لسكان العاصمة السورية من محبي المسلسل أن يعيشوا في أجوائه ومع شخصياته في مقهى اتخذ منه موضوعاً رئيسياً.

وذكرت وكالة (رويترز) أن ملاك المقهى اقتبسوا العديد من التفاصيل التي كانت مميزة لمقهى (سنترال بيرك) حيث كان أبطال المسلسل يلتقون، مثل الأكواب والأرائك والتصميم الداخلي والجدار المطلي على شكل الطوب.

كما ملؤوا المكان بصور للشخصيات وبعض الجمل الشهيرة التي ارتبطت في أذهان المعجبين بالمسلسل الذي استمر عرضه لعشرة مواسم.

وقالت أليس قسيس من زبائن المقهى وهي من أشد المعجبات بالمسلسل "كل شيء هنا يقربني أكثر من المسلسل، مهتمون هنا بأدق التفاصيل، فمثلاً باب المقهى يعني لي الكثير، وعندما رأيته شعرت بأني عندما أفتحه سأرى كل الشخصيات".

وأضافت "يعملون كثيراً على تفاصيل من الممكن أن تشعرنا بقربنا أكثر من أجواء المسلسل"، مشيرةً إلى أنها كانت تتطلع كثيراً لافتتاحه.

وبالرغم من أن عدداً من المقاهي التي تستلهم تصميمها من مسلسل "فريندز" موجودة في مدن سورية أخرى فإن ذلك المقهى هو الأول في دمشق.

وأوضح زاهي بشارة وهو أحد ملاك المقهى أن "الإقبال عليه جيد للغاية وفاق التوقعات"، لافتاً إلى أن كثيرين كانوا ينتظرون افتتاحه.

وقالت غزل عن اختيارها هي وصديقاتها لهذا المقهى للاحتفال بعيد ميلاد صديقة لهن "أردنا أن نحتفل بعيد ميلادها هنا في هذا المقهى، لأنها تحب مسلسل (فريندز) كثيراً".

كلمات مفتاحية