icon
التغطية الحية

بطلب إسرائيل.. منصة "بينانس" توقف العمليات المصرفية للفلسطينيين

2023.10.10 | 23:04 دمشق

بينانس فلسطين
منصة "بينانس" توقف حسابات فلسطينية
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقفت منصة "بينانس" - أبرز المنصات الرائدة عالمياً في تداول العملات الرقمية المشفرة - كل العمليات المصرفية للحسابات الفلسطينية، وذلك بطلب من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول صحفيون وناشطون معنيون بأخبار العملات الرقمية والمشفّرة، أنباء تفيد بأنّ "وزارة الدفاع والاستخبارات والشرطة الإسرائيلية استهدفت الحسابات الفلسطينية على منصة العملات المشفّرة (Binance)، وذلك بالتعاون مع المنصّة".

وأضاف "Wu Blockchain" عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر)، أنّ "الشرطة الإسرائيلية جمّدت حسابات العملات المشفرة المرتبطة بـ(حركة حماس) الفلسطينية"، إضافةً إلى نقل جميع الأموال المُصادرة إلى حساب "الخزانة الوطنية الإسرائيلية".

وأشار فلسطينيون لديهم حسابات على منصة "بينانس"، إلى تعطّل حساباتهم على المنصة، متسائلين عن السبب طالما أنّه "لا علاقة لهم في الأمور السياسية، وأنّ لديهم الأدلة التي توضح عمليات إيداع وإرسال الأموال".

"طوفان الأقصى"

يأتي ذلك بعد خمسة أيام على إطلاق "كتائب القسام" - الذراع العسكرية لحركة "حماس" - عملية "طوفان الأقصى"، التي بدأت بإطلاق آلاف الصواريخ على مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وتزامنت مع عمليات تسلّل لـ"القسّام" برّاً وبحراً وجوّاً إلى مواقع ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة/ حيث اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي وأسروا "عشرات الضباط والجنود".

يشار إلى أنّ منصة "بينانس" أوقفت، أواخر العام 2021، دعم الإيداع والسحب المصرفي المباشر من المصارف بالدولار الأميركي (SWIFT) في عدد من الدول بينها سوريا، من دون توضيح الأسباب.