icon
التغطية الحية

منصة "بينانس" توقف العمليات المصرفية بعدة دول بينها سوريا

2021.11.04 | 11:26 دمشق

ogimage.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منصة "بينانس"، التوقف عن دعم الإيداع والسحب المصرفي المباشر من المصارف بالدولار الأميركي (SWIFT) في عدد من الدول بينها سوريا.

وعددت المنصة في بيان، يوم الأربعاء، قائمة الدول التي ستمنع فيها هذه الخطوة وكان من أبرزها دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي: "إيران، والعراق، ولبنان، وليبيا، والمغرب، والأراضي الفلسطينية - والضفة الغربية / وغزة، والسعودية، وسوريا".

كما ذكرت أكثر من 60 دولة أخرى في مختلف دول العالم، ومنها: "أفغانستان، والبرازيل، وإندونيسيا، وكوريا الشمالية، وموريتانيا، وموريشيوس، والمكسيك، وميانمار، وباكستان، وروسيا، وجنوب السودان، والسودان".

وأوضحت المنصة أن "هذا الإجراء يبدأ اعتباراً من 19 من نوفمبر الجاري، دون أن توضح سبب قيامها بهذه الخطوة".

وهذا الإجراء يعني عدم قدرة المستثمرين في العملات الرقمية على المنصة من البيع أو الشراء عبر حساباتهم المصرفية، مع الإبقاء على تداول الأصول عبر خاصية عميل لعميل (P2P).

وتعد "بينانس" واحدة من أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، أما (سويفت) "SWIFT" فهو الاسم المختصر لجمعية The Society for Worldwide Interbank Financial Telecommunication (جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك) وهي نظام تواصل ورسائل يتم على شبكة من المؤسسات المالية على مستوى العالم.

وأُسست بورصة "بينانس" عام 2017، وقد تم تصنيفها باستمرار كأفضل بورصة عملات رقمية في العالم من حيث الحجم بينما كانت في قلب الأحداث التي تعرض لها سوق العملات الرقمية العام الماضي، بحسب تقرير موقع "فوربس الشرق الأوسط".

وتشرح بينانس خاصية (P2P) على أنها وسيط في التداول من خلال توفير منصة للمشترين والبائعين لنشر عروضهم، وفي الوقت ذاته، كخدمة ضمان للأصول الرقمية على الإنترنت لحماية الأصول الرقمية وضمان تسليمها خلال تنفيذ التداول.