تراجع قيمة العملات الرقمية بسبب ضغوط الصين وبريطانيا

تاريخ النشر: 21.06.2021 | 15:18 دمشق

إسطنبول - وكالات

سجلت العملة الرقمية "بيتكوين" وعملات رقمية أخرى اليوم الإثنين، تراجعاً بسبب ضغوط تعرضت لها من قبل الصين وبريطانيا.

وتراجع سعر وحدة "بيتكوين" بنسبة 7.7 % إلى 32.9 ألف دولار  بإجمالي قيمة سوقية 618 مليار دولار، موزعة على 18.739 مليون وحدة من إجمالي 21 مليونا مخصصة للتداول.

وتراجعت عملات "إيثيريوم" بنسبة 7.92 % إلى 2007 دولارات، و "لايتكوين" بنسبة 8.76 % إلى 138.36 دولاراً، و "ريبيل" سجلت تراجعاً بنسبة هبوط 7.52 % إلى 0.70 دولار.

وأصدرت لجنة التنمية والإصلاح بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، ومكتب الطاقة في سيتشوان بيانا مشتركاً، طالبا فيه بإغلاق 26 مشروعاً مشتبها لتعدين العملات المشفرة بحلول الأحد المقبل، بحسب وكالة "الأناضول".

وطالب البيان أيضاً شركات الكهرباء بوقف توفير التيار الكهربائي لمشاريع التعدين التي تم اكتشافها في منطقة سيتشوان التي تُعد ثاني أكبر مقاطعة لتعدين البيتكوين في الصين.

وقالت هيئة السلوك المالي البريطانية نهاية الأسبوع الماضي إن حمَلَة العملات الرقمية في المملكة المتحدة البالغ عددهم 2.3 مليون فرد، معرضون لخسارة أموالهم كافة بسبب تداول هذه العملات.

ويحتاج تعدين العملات الافتراضية، وبالتحديد "بيتكوين" إلى استهلاك طاقة كهربائية كبيرة، الأمر الذي يزيد كلفة التداول من جهة، ويضغط على مصادر الطاقة التقليدية في ظل جهود عالمية لمكافحة التغير المناخي.

ولا تملك العملات الافتراضية رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
قوات النظام تخرق اتفاق درعا البلد وتجهز لاقتحامها | فيديو
اتفاق درعا قيد التنفيذ: الأسلحة الخفيفة و3 نقاط عسكرية مقابل رفع الحصار
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا