icon
التغطية الحية

بصاروخ مضاد للدروع.. الجبهة الوطنية تدمر آلية للنظام غربي حلب |فيديو

2023.10.16 | 08:17 دمشق

لحظة استهداف آلية النظام السوري على جبهات ريف حلب - 15 تشرين الأول 2023
لحظة استهداف آلية النظام السوري على جبهات ريف حلب - 15 تشرين الأول 2023
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دمرت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الوطني السوري، يوم الأحد، آلية عسكرية لقوات النظام، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهات القتال في ريف حلب الغربي.

وأظهرت لقطات مصورة اللحظات الأولى لاستهداف "الجبهة الوطنية للتحرير" سيارة عسكرية محملة بعناصر من قوات النظام، وذلك عبر صاروخ مضاد للدروع على محور السلوم غربي حلب.

وأدى الاستهداف إلى تدمير السيارة العسكرية، وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

ويأتي ذلك بعد ساعات من استهداف قوات النظام سيارة على طريق كندة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي بصاروخ موجه، مما أدى إلى احتراقها بشكل كامل.

التصعيد في الشمال السوري

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا تصعيداً عسكرياً من قبل قوات النظام السوري وحليفها الروسي، منذ اليوم الخامس من تشرين الأول الجاري، أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى تدمير واسع في البنى التحتية.

وأفاد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل قرابة 45 مدنياً بينهم 13 طفلاً و9 سيدات (أنثى بالغة)، و3 من العاملين في المجال الإنساني. وذلك في الفترة ما بين 5- 12 من تشرين الأول الجاري.

كذلك وثق التقرير ما لا يقل عن 51 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، منها 49 حادثة، كانت 42 منها في إدلب، و7 في حلب على يد قوات النظام السوري وحادثتان في محافظة إدلب على يد القوات الروسية. من بين هذه الهجمات سجل التقرير 13 حادثة اعتداء على مدارس، و8 على منشآت طبية، و5 على مراكز وآليات تابعة للدفاع المدني السوري، و8 على مساجد، و6 على تجمعات/ مخيمات المشردين قسرياً.