icon
التغطية الحية

جرحى في غارات روسية على مدينة إدلب تزامناً مع انصراف طلاب المدارس

2023.10.14 | 12:34 دمشق

1
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من المدنيين، يوم السبت، من جراء غارات جوية روسية على مدينة إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن القصف تسبب بحالة من الهلع بين صفوف الطلاب لتزامنه مع خروجهم من المدارس، في حين أشار إلى أن الحصيلة غير معروفة بعد.

وكانت امرأة قد قضت وأصيب زوجها ورجل آخر، ليل أمس الجمعة، من جراء غارتين جويتين استهدفتا جبل الأربعين قرب مدينة أريحا، وأخرى طالت قرية بلشون بمنطقة جبل الزاوية.

مقتل 45 مدنياً وتدمير عشرات المنشآت

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا تصعيداً عسكرياً من قبل قوات النظام السوري وحليفها الروسي، منذ يوم الخامس من تشرين الأول الجاري، أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى تدمير واسع في البنى التحتية.

وأفاد تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل قرابة 45 مدنياً بينهم 13 طفلاً و9 سيدات (أنثى بالغة)، و3 من العاملين في المجال الإنساني. وذلك في الفترة ما بين 5- 12 تشرين الأول الجاري.

كذلك وثق التقرير ما لا يقل عن 51 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية، منها 49 حادثة، كانت 42 منها في إدلب، و7 في حلب على يد قوات النظام السوري وحادثتان في محافظة إدلب على يد القوات الروسية. من بين هذه الهجمات سجل التقرير 13 حادثة اعتداء على مدارس، و8 على منشآت طبية، و5 على مراكز وآليات تابعة للدفاع المدني السوري، و8 على مساجد، و6 على تجمعات/ مخيمات المشردين قسرياً.