icon
التغطية الحية

بشبهة التحضير لعمل "إرهابي".. الشرطة الهولندية توقف شقيقين سوريين

2022.12.23 | 06:32 دمشق

عناصر من الشرطة الهولندية - AFP
عناصر من الشرطة الهولندية - AFP
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الشرطة الهولندية شقيقين سوريين يبلغان 20 و 22 عاماً جنوبي البلاد قرب الحدود البلجيكية للاشتباه في قيامهما بالتحضير لعمل "إرهابي".

وقالت النيابة العامة الهولندية في بيان، مساء أمس الخميس، إنه فتح تحقيق مع الشقيقين بعد تلقيها معلومات بشأنهما من جهاز الاستخبارات هذا الأسبوع، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح البيان أن الشقيقين "يشتبه في تحضيرهما لعملية إرهابية"، وقد جرى توقيفهما، مساء الأربعاء الماضي، في شتاين في إقليم ليمبورغ قرب مدينة ماستريخت.

ما العملية التي كانا يخططان لها؟

ولم تعثر السلطات الهولندية على أسلحة أو متفجرات خلال توقيف المتهمين وتفتيش مكان إقامتهما، وفقاً للبيان، ولم تعلن النيابة أي معلومات عن طبيعة العملية التي يشتبه في أنهما كانا يجهزان لها.

ونقل التلفزيون الهولندي العام "إن أو إس" عن متحدث باسم النيابة قوله: "التحقيق يركز الآن على ما كان المشتبه بهما يعتزمان فعله". وأضاف التلفزيون أن النيابة لا تتوقع أي توقيفات أخرى في إطار هذا التحقيق.

السوريون في هولندا

ومنذ بداية العام الجاري، وصل أكثر من 13 ألف لاجئ سوري إلى هولندا، وخلال الربع الثاني من العام الجاري كان غالبية من تقدموا بطلب لجوء في هولندا من السوريين حيث بلغ عددهم بالمجمل 2260.

وعلى مدار العشرة أعوام الأخيرة وصل عشرات آلاف اللاجئين السوريين إلى هولندا، هرباً من الحرب التي يشنها النظام السوري ضد المدنيين، وحصل عدد كبير منهم على الجنسية الهولندية، في حين ينتظر البقية الحصول عليها بعد أن يستوفوا الشروط اللازمة وأبرزها امتحانات اللغة.

ويقدر عدد السوريين في هولندا بأكثر من مئة وستة وعشرين ألف شخص بحسب التقارير الرسمية.