icon
التغطية الحية

بشار الأسد يستقبل وفداً من دروز لبنان

2021.09.05 | 21:32 دمشق

llllqqqthths.png
بشار الأسد يستقبل وفدا لبنانيا- 5 أيلول 2021 (وكالات)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استقبل رئيس النظام بشار الأسد، اليوم الأحد، وفداً من "الحزب الديمقراطي" اللبناني برئاسة طلال أرسلان الذي يعد أحد الزعامات الدرزية في لبنان، إضافة إلى رئيس حزب "التوحيد العربي"، وئام وهاب، الذين عبروا عن دعمهم لنظام الأسد.

الأسد قال إن "أعضاء الوفد يمثلون وجه لبنان الحقيقي لإيمانهم بأهمية العلاقة مع سوريا ووفائهم لها"، مؤكداً أنَّ "العلاقات بين البلدين يجب ألا تتأثر بالمتغيرات والظروف"، بحسب مانقلته وكالة "سانا".

وتاتي هذه الزيارة بعد يوم من زيارة وفد من حكومة تصريف الأعمال اللبنانية العاصمة السورية دمشق، في أول زيارة رفيعة المستوى منذ سنوات، ضمت نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ووزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة، زينة عكر، ووزير المالية، غازي وزني، ووزير الطاقة، ريمون غجر، والمدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني- السوري، نصري خوري، في مؤتمر صحفي، إن سوريا وافقت على طلب الجانب اللبناني المساعدة في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية واستعدادها لتلبية ذلك.

وقال خوري، إنه تمت مناقشة الأوضاع الصعبة التي يمر بها البلدان وخاصة في مجال الكهرباء والغاز.

وطلب الجانب اللبناني إمكانية مساعدة سوريا للبنان في تمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية، ورحّب الجانب السوري بالطلب.