icon
التغطية الحية

بشار الأسد يبدأ "الحملة الانتخابية" بزيارة مدينة حسياء الصناعية

2021.05.03 | 17:13 دمشق

بشار الأسد يبدأ "الحملة الانتخابية" بزيارة مدينة حسياء الصناعية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زار رئيس النظام بشار الأسد مدينة حسياء الصناعية في مدينة حمص، في خطوة هي الأولى بعد إعلان المحكمة الدستورية التابعة للنظام أسماء المرشحين النهائيين لـ "الانتخابات السورية".

ونشرت صفحة "رئاسة الجمهورية" صور زيارة رئيس النظام لعدة منشآت ومعامل في مدينة حسياء الصناعية، مشيرة إلى أنه "التقى بالعمال والفنيين وأصحاب المعامل وتحاور معهم حول عملية الإنتاج ومستلزماتها وسبل دعم هذه العملية، مؤكدا أن زيادة الإنتاج هو الهدف الأهم للنهوض بالاقتصاد واستثمار الطاقات البشرية والتقنية المتوفرة".

 

يذكر أنّ المحكمة الدستورية العليا التابعة لنظام الأسد، أعلنت أسماء المرشحين لخوض "انتخابات الرئاسة" السورية التي يجريها النظام  وهم: بشار الأسد، وعبد الله سلوم عبد الله، ومحمود أحمد مرعي.

وقال رئيس "المحكمة الدستورية العليا"، محمد جهاد اللحام، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن المحكمة درست طلبات المتقدمين التي بلغ عددها 51 طلبا واتخذت قراراً في كل منها، رفضاً أو تأكيداً، وقررت بعد فتح صندوق تأييدات الأعضاء قبول طلبات الأسد، وعبد الله، ومرعي.

وأشار اللحام إلى أن القرار يعد أوليا وغير نهائي، إذ يحق لمقدمي طلبات الترشح الاعتراض على القرار، ليصدر فيما بعد بشكل مبرم، على حد تعبيره.