icon
التغطية الحية

بسبب كورونا.. تركيا تقرر أداء صلاة التراويح في المنازل

2021.04.06 | 15:23 دمشق

eysxie8wuaey0fn.jpg
رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أقر رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المنازل بسبب تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الثلاثاء، خلال مشاركته في فعالية بعنوان "رمضان شهر الشفاء" بمقر رئاسة الشؤون الدينية بالعاصمة أنقرة.

وقال أرباش: "بعد الاستشارات المكثفة، قررنا أنه من الملائم أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان الفضيل في المنازل بدلاً من المساجد"، مشيراً إلى إمكانية تغيير هذا القرار حال حصول تطورات في سير الوباء.

وفيما يخص التطعيم خلال شهر رمضان، أوضح أرباش أنه لا مانع من أخذ جرعات اللقاح المضاد لكورونا أثناء الصيام.

ووفق معطيات وزارة الصحة التركية، بلغت حصيلة الوفيات من جراء الفيروس 32 ألفا و456، في حين وصل إجمالي الإصابات إلى 3 ملايين و529 ألفا و601.

وتوقع "مركز الفلك الدولي" أن يكون موعد غرة شهر رمضان في الدول الإسلامية، يوم الثلاثاء المقبل الموافق الـ 13 من نيسان الجاري، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية، وأن يكون أول أيام عيد الفطر يوم الخميس الموافق الـ 13 من شهر أيار المقبل.

وأضاف أن تحري هلال شهر رمضان في معظم الدول ومنها سوريا والسعودية وإندونيسيا وماليزيا وإيران والإمارات والأردن وليبيا والجزائر والمغرب، سيكون يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 12 من الشهر الجاري.

ورجح المركز أن تحري هلال رمضان في كل من مصر وتركيا والعراق وتونس سيكون يوم الأحد المقبل الموافق الـ 11 من الشهر الجاري، وذلك لأن شهر شعبان بدأ بهذه الدول في الـ 14 من آذار الفائت.