icon
التغطية الحية

بسبب شجار عائلي.. طفلة تقتل والدها طعناً في مدينة حماة

2023.10.07 | 12:53 دمشق

طفلة
طفلة تقتل والدها طعناً
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أقدمت طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً على قتل والدها طعناً بسكين في مدينة حماة السورية.
  • الحادث وقع على إثر خلاف عائلي نشب داخل منزل العائلة.
  • ألقت الشرطة القبض على الطفلة وباشرت بإجراء التحقيقات.
  • شهدت محافظة حماة العديد من جرائم القتل هذا العام.

أقدمت طفلة على قتل أبيها طعناً بسكين، على إثر خلاف عائلي نشب داخل منزلهم في أحد أحياء مدينة حماة غربي سوريا.

وتداولت صفحات إخبارية محلية نبأ إقدام طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً على طعن أبيها بسكين على خلفية شجار نشب داخل منزل العائلة في حيّ "اللوزة" بمدينة حماة،.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة ألقت القبض على الطفلة وباشرت بإجراء التحقيقات في الحادثة، من دون تفاصيل أخرى.

وشهدت محافظة حماة العديد من جرائم القتل هذا العام، آخرها كان قبل أسبوع حين أقدم الملازم أول في قوات النظام السوري "أحمد علي" على قتل طليقته ووالديها مساء السبت الماضي، بالرصاص والقنابل اليدوية داخل منزلهم في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري في بيان، نُشر على معرّفاتها الرسمية، إنّه ورد بلاغ من مشفى السقيلبية الوطني بوصول رجل وامرأة مقتولين هما: الطبيب عصام هوشة وزوجته رجاء الأحمد، ووصول ولديهما (ريما وزين) وقد تعرّضا لإصابات بالغة.

إلا أن الصفحات المحلية في منطقة سلحب كشفت أن القاتل هو ضابط في قوات النظام وهو ما لم تذكره "الوزارة" في بيانها، كما أكدت الصفحات أن طليقته ريما فارقت الحياة في المستشفى متأثرة بإصابتها.

 

جرائم القتل في سوريا

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام السوري تشهد وقوع العديد من جرائم القتل، منها جرائم عائلية وجرائم بهدف السرقة أو بدوافع أخرى، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق وانتشار السلاح العشوائي فيها.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدّل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.