icon
التغطية الحية

بسبب سخانة كهربائية.. حريق في أحد أبنية المدينة الجامعية بدمشق

2024.02.03 | 12:02 دمشق

المدينة الجامعية بدمشق
يعاني الطلبة القاطنون في المدينة الجامعة بمنطقة المزة بدمشق من سوء الواقع الخدمي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • حريق في الوحدة الرابعة من المدينة الجامعية بدمشق، أسفر عن إصابات.
  • الدخان الناجم عن الحريق أسفر عن عدة إصابات تمت معالجتها في المكان.
  • سبب الحريق هو "سخانة كهربائية"، ونقل طالبتين إلى المستشفى بسبب استنشاق الدخان.

أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق حريقاً اندلع في إحدى غرف الوحدة الرابعة من المدينة الجامعية بدمشق، في حين أسفر الدخان الناجم عن الحريق عن عدد من الإصابات.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن قائد فوج إطفاء دمشق، داؤود عميري، قوله "فور الإبلاغ عن الحريق توجهت زمرة من فوج إطفاء دمشق إلى المكان، وعملت على إخماده".

وأوضح عميري أن الدخان "أدى إلى حصول عدد من الإصابات التي تمت معالجتها بالمكان"، مشيراً إلى أن الأضرار "اقتصرت على الماديات".

وفي تصريح آخر لوسائل إعلام محلية، ذكر قائد فوج إطفاء دمشق أن سبب الحريق "سخانة كهربائية"، لافتاً إلى أن "هناك إصابات طفيفة بين الطلاب".

من جانبه، أفاد مدير المدينة الجامعية بدمشق، عباس صندوق، أن الحريق أسفر عن إصابة طالبتين تقطنان في الوحدة الرابعة بإصابات طفيفة، مضيفاً أنه "لا شيء مقلق بحالتهما، إذ لم تتعرضا لأي حروق تذكر، وتم إسعافهما لمستشفى المواساة بالقرب من المدينة الجامعية نتيجة لاستنشاقهن الدخان".

السكن الجامعي في دمشق

ويعاني الطلبة القاطنون في المدينة الجامعة في منطقة المزة بمدينة دمشق من سوء الواقع الخدمي، وخاصة في الحمامات، والمياه والكهرباء، وانتشار الأوساخ داخل المدينة الجامعية، في حين لا تتخذ حكومة النظام السوري أي إجراءات فعلية لتحسين الواقع الخدمي فيها سوى التبرير وإطلاق الوعود.