icon
التغطية الحية

بسبب الثلوج.. ازدحام مروري في مدينة إسطنبول| فيديو وصور

2022.01.24 | 21:29 دمشق

stnbwl.jpeg
ازدحام مروري بسبب الثلوج في إسطنبول (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أدى تساقط الثلوج بشكل كثيف على مدينة إسطنبول إلى تأثر الحياة بشكل سلبي وتعطل بعض الطرقات جراء الازدحام المروري.

وشهدت إسطنبول اليوم الإثنين تساقطاً كثيفاً للثلوج غطى المدينة بأكملها برداء أبيض، حيث تسبب تراكم الثلوج في بعض المناطق بازدحام مروري جعل بعض المارة يختارون إكمال طريقهم مشياً بدل الانتظار ضمن وسائل النقل العامة.

وفي السياق أعلنت بلدية إسطنبول إيواء 1300 مشرد ضمن أبنية وفنادق، ووزعت طعاماً لحيوانات الشوارع في 500 نقطة.

وأعلنت إدارة مطار إسطنبول الدولي تعليق جميع رحلات الطيران حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، وذلك بسبب موجة الثلوج التي تجتاح المدينة.

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية التركية إيقاف رحلاتها الجوية من مطار إسطنبول حتى الساعة الرابعة من فجر غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي بسبب سوء الأحوال الجوية.

ازدحام مروري بسبب الثلوج في إسطنبول (الأناضول)

 

كما بث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يظهر الازدحام والتدافع في محطات (الميترو) بإسطنبول التي لم تعد تتسع وبدت ممتلئة، بعد انقطاع الطرقات وتوقف وسائل مواصلات النقل الداخلي كـ (المتروباصات) والحافلات.

عاصفة ثلجية في إسطنبول

وتشهد إسطنبول منذ مساء الجمعة، تساقطاً متقطعاً للثلوج، وأدى ازدياد كميات هطل الثلوج، إلى إعاقة الحركة المرورية في بعض النقاط بالمدينة. بالتزامن مع مواصلة الفرق المعنية بإسطنبول، عمليات تنظيف الشوارع الرئيسية، ورش الملح على الطرقات لمنع التجمّد.

وأمس الأحد ذكرت الأرصاد الجوية في بيان أن الثلوج تواصل التساقط على المدينة بشكل متقطع، وأنه من المتوقع أن تستمر الثلوج في عموم إسطنبول خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأضافت أنه من المتوقع هبوب رياح شمالية وشمالية شرقية ابتداءً من مساء أمس، تتحول إلى عواصف قصيرة، وسط تساقط ثلوج كثيفة على المناطق الشمالية والغربية وفي محيط مضيق البوسفور من إسطنبول طوال الأيام الثلاثة المقبلة.