icon
التغطية الحية

بسبب الثلوج.. تعليق رحلات الطيران في مطار إسطنبول

2022.01.24 | 14:52 دمشق

4d664c6e-52c8-4250-a622-dee55c071c63.jpg
تعليق رحلات الطيران في إسطنبول بسبب الثلوج (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة مطار إسطنبول الدولي تعليق جميع رحلات الطيران حتى الساعة السادسة من اليوم الإثنين، وذلك بسبب موجة الثلوج التي تجتاح المدينة.

وذكرت وكالة (الأناضول) التركية أن تعليق رحلات الطيران يأتي في خطوة احترازية لدوافع تتعلق بسلامة المسافرين.

وأضافت أن مسؤولي مطار إسطنبول سيعقدون مؤتمراً صحفياً الساعة الرابعة عصراً بحسب التوقيت المحلي، لتقييم آخر المستجدات المتعلقة بالرحلات الجوية.

وفي سياق آخر أعلن والي إسطنبول علي يرلي كايا انتهاء ساعات الدوام في المؤسسات الرسمية، الساعة الثالثة والنصف بحسب التوقيت المحلي، بدلاً من الساعة الخامسة.

وقال في تغريدة عبر حسابه في تويتر إن هذه الخطوة تأتي بناء على تحذيرات المديرية العامة للأرصاد الجوية حول ازدياد وتيرة هطل الثلوج في ساعات المساء.

وتشهد إسطنبول منذ مساء الجمعة، تساقطاً متقطعاً للثلوج، وأدى ازدياد كميات هطل الثلوج، إلى إعاقة الحركة المرورية في بعض النقاط بالمدينة. بالتزامن مع مواصلة الفرق المعنية بإسطنبول، عمليات تنظيف الشوارع الرئيسية، ورش الملح على الطرقات لمنع التجمّد.

وأمس الأحد ذكرت الأرصاد الجوية في بيان أن الثلوج تواصل التساقط على المدينة بشكل متقطع، وأنه من المتوقع أن تستمر الثلوج في عموم إسطنبول خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وأضافت أنه من المتوقع هبوب رياح شمالية وشمالية شرقية ابتداء من مساء أمس، تتحول إلى عواصف قصيرة، وسط تساقط ثلوج كثيفة على المناطق الشمالية والغربية وفي محيط مضيق البوسفور من إسطنبول طوال الأيام الثلاثة المقبلة.