بسبب التعفيش.. اشتباكات وخلافات في دير الزور

14 حزيران 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

شهدت مدينة دير الزور، خلال اليومين الفائتين، اشتباكات وخلافات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لـ قوات نظام الأسد وميليشيا "لواء القدس"، إثر نزاع على السرقات في المدينة.

وقالت شبكة "دير الزور 24" إن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت في منطقة البانوراما عند المدخل الجنوبي الغربي لـ مدينة دير الزور، بين مجموعة "ضياء سيف العلي" التابع لـ ميليشيا "الدفاع الوطني" ومجموعة تتبع لـ"لواء القدس".

وأوضحت الشبكة، أن الاشتباكات بين المجموعتين جاءت إثر تنازع على بعض التعفيشات (المسروقات).

وحسب الشبكة، فإن "ضياء العلي" القيادي في ميليشيا "الدفاع الوطني" ينحدر مِن سكّان حي الجورة بمدينة دير الزور، ولديه سجل حافل بالتعفيش وتجارة الحشيش والمواد المخدّرة.

اقرأ أيضاً.. قتلى بخلاف بين ميليشيا "الأسد" و"لواء القدس" في دير الزور

وسبق هذه الاشتباكات، مواجهات اندلعت في مدينة الميادين بالريف الشرقي، يوم الخميس الفائت، بين قوات النظام وميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" على خلفية اعتقال "النظام" لـ طبيب يعمل لدى الميليشيا.

وذكرت "دير الزور 24"، أن مدينة الميادين تشهد، منذ أسبوع، توتراً أمنياً قد يتطور مجدّداً لـ اشتباكات بين الطرفين، نتيجة رفض قوات النظام الإفراج عن الطبيب، وإصرار الميليشيا على المطالبة به.

يشار إلى أن محافظة دير الزور تشهد - بشكل متكرر - مواجهات بين الميليشيات التابعة والمساندة لـ قوات "نظام الأسد" لـ أسباب عديدة أبرزها الخلاف على السرقات، فضلاً عن مواجهات تدور بشكل متقطع بين قوات النظام وما تُعرف باسم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تسيطر على مناطق شمال وغرب دير الزور انتزعتها مِن تنظيم "الدولة".

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و33 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام
أردوغان: تركيا أحرزت تقدماً في دراسات لتطوير لقاح كورونا