icon
التغطية الحية

برصاص الاحتلال.. قتيلان في الضفة وإصابة 3 في غزة

2023.09.24 | 22:43 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 22:43 دمشق

جنود إسرائيل
جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأصيب ثلاثة آخرون في قطاع غزة المحاصر.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر طبي في مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، أنّ "فلسطينيين اثنين حصيلة العدوان الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحم، فجر الأحد، مخيم "نور شمس" من عدة محاور، لتندلع اشتباكات مع مسلّحين فلسطينيين حاولوا التصدّي للاحتلال، وتمكّنوا من إصابة أحد جنوده.

إصابة 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في غزة

أصيب ثلاثة فلسطينيين، اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال  تفريقه تظاهرات قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة عبر بيان نقلته "الأناضول": "أصيب 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل لقطاع غزة (مع إسرائيل)"، دون توضيح طبيعة الإصابات.

وأفادت مصادر طبية لـ"الأناضول"، بأنّها "قدّمت العلاج ميدانياً لعدة مصابين بالاختناق، من جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي المغلّف بالمطاط".

مظاهرات في غزة لليوم الثامن على التوالي

في وقتٍ سابق اليوم، خرج عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرات متواصلة لليوم الثامن على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، "تنديداً باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية واستمرار حصار غزة".

اقرأ أيضاً.. لأول مرة منذ عامين.. عودة إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة

وفي 17 من أيلول الجاري، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، بمناسبة "احتفالات السنة العبرية (مستمرة حتى 8 من تشرين الأول المقبل)"، وسط توتر مستمر في الضفة الغربية إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.

على الجانب الآخر من السياج قرب قطاع غزة، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات وآليات ووحدة قناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع.