icon
التغطية الحية

طائرة إسرائيلية تستهدف موقعين لـ"حماس" شرقي غزة

2023.09.24 | 21:42 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 21:42 دمشق

قطاع غزة
قصف إسرائيلي على قطاع غزة (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة تابعة لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، موقعين عسكريين تابعين لـ"حركة حماس" شرقي قطاع غزة، تزامناً مع مظاهرات قرب السياج الفاصل للقطاع.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإنّ طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدفت موقعي رصد عسكريين في منطقة البريج وجباليا شرقي غزة، تستخدمهما "كتائب القسّام" -الذراع العسكري لـ"حركة حماس"- لمراقبة الحدود.

اقرأ أيضاً.. بمناسبة "عيد الغفران" إسرائيل تفرض إغلاقاً كاملاً على الأراضي الفلسطينية المحتلة

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نقلته وكالة "الأناضول"، أنّه "قصف موقعين عسكريين لحركة حماس في قطاع غزة، عبر طائرة مسيّرة".

وجاء في البيان: "قبل قليل شنت القوات هجمات عبر طائرة مسيّرة ضد موقعين عسكريين لحماس في منطقتي البريج وجباليا، حيث تجري مواجهات عنيفة تخلّلها إلقاء عبوات باتجاه الجيش قرب السياج الحدودي"، في حين لم تعلّق "حماس" على القصف بَعد.

وتزامن القصف الإسرائيلي على موقعي "كتائب القسّام"، مع تظاهر العشرات من الفلسطينيين قرب السياج الفاصل، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

وفي وقتٍ سابق اليوم، خرج عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرات متواصلة لليوم الثامن على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، وذلك "تنديداً باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية واستمرار حصار غزة".

اقرأ أيضاً.. لأول مرة منذ عامين.. عودة إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة

وفي 17 من أيلول الجاري، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، بمناسبة "احتفالات السنة العبرية (مستمرة حتى 8 من تشرين الأول المقبل)"، وسط توتر مستمر في الضفة الغربية إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.

وفي الجانب الآخر من السياج قرب قطاع غزة، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات وآليات ووحدة قناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع.