icon
التغطية الحية

برشلونة يهزم سوسيداد بهدف قاتل من أراوخو وجيرونا يتصدر الدوري الإسباني

2023.11.05 | 11:24 دمشق

برشلونة يهزم سوسيداد بهدف قاتل من أراوخو وجيرونا يتصدر الدوري الإسباني
برشلونة يهزم سوسيداد بهدف قاتل من أراوخو وجيرونا يتصدر الدوري الإسباني
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجل الأوروغواياني رونالد أراوخو هدفاً قاتلاً ليقود برشلونة إلى فوزٍ صعبٍ خارج الديار أمام ريال سوسيداد بهدف نظيف (1-0) سهرة السبت، ضمن مباريات المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني (2023-2024).

أُقيمت المباراة في ملعب (أنويتا) عقر دار ريال سوسيداد بإقليم الباسك، أمام نحو 37 ألف مشجّع، وبصافرة الحكم خافيير روخاس، حيث عرفت عودة برشلونة إلى الانتصارات بعد هزيمة الجولة الماضية في الكلاسيكو أمام ريال مدريد (1-2).

ورفع البلوغرانا بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز رصيده إلى 27 نقطة في الترتيب الثالث على لائحة "لا ليغا" في حين تجمّدت نقاط الفريق الباسكي بقيادة مدربه إيمانول ألغواسيل عند الرقم 19 في الترتيب السادس.

وفرض حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيغن من برشلونة، نفسه نجمًا للمباراة، بتصديه لـ6 تصويبات خطرة على مرماه.

وحين كانت المباراة ذاهبة إلى التعادل السلبي، تقدّم المدافع الشاب أراوخو إلى منطقة الجزاء واغتنم تمريرة من زميله الألماني إيلكاي غوندوغان ليسجّل بالرأس في الدقيقة الثالثة بعد التسعين، ليجلب انتصارًا بشق الأنفس.

جيرونا يتصدر الدوري الإسباني

وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها، انقضّ جيرونا على صدارة المسابقة بواقع 31 نقطة بفوزه الكبير خارج قواعده على أوساسونا (4-2).

وحوّل جيرونا تأخره بهدفين إلى فوز برباعية، حيث سجّل له كل من إيفان مارتن في الدقيقة (16) وأرتيم دوفبيكا (71) وفيكتور تسيجانكوف (80) وأليكس غارسيا (90) في حين أحرز هدفي أوساسونا المهاجم الكرواتي أنتي بوديمير (25 و55).

برباعيته في شباك أوساسونا، حافظ جيرونا -المنتمي إلى إقليم كتالونيا- بقيادة مدربه الإسباني ميتشيل، على تصدره للائحة أفضل خط هجوم في "لا ليغا" بتسجيل لاعبيه 29 هدفاً، ويأتي من بعده أتلتيكو مدريد بواقع 26 هدفاً.

وحقق جيرونا 10 انتصارات هذا الموسم من أصل 12 جولة خاضها بالدوري الإسباني، في حين هُزم مرة واحدة، وتعادل في مثلها.

وارتقى ريال بيتيس إلى الترتيب السادس بفوزه على ريال مايوركا (2-0) بينما افتك إشبيلية تعادلاً صعباً خارج قواعده بنتيجة (1-1) بهدف المغربي يوسف النصيري في الوقت القاتل، ليرفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ14.

المصدر: winwin